مشجعة برتغالية تدعو الجماهير لزيارة قطر في مونديال 2022

2022-07-27 19:44
الجماهير البرتغالية تترقب مشاركة منتخب بلادها في كأس العالم قطر 2022 (Twitter/SC News)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

يترقب عشاق الساحرة المستديرة عموما، وجماهير المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 بشكل خاص، انطلاق النسخة الـ22 من نهائيات بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وتتطلّع جماهير البرتغال إلى مشاركة منتخب بلدها في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي سيخوض المنتخب الإيبيري منافساتها من المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات أوروغواي وغانا وكوريا الجنوبية.

المشجعة إليزابيت ريس تتحدث عن مشاركة البرتغال في كأس العالم 2022

وأبدت المشجعة البرتغالية، إليزابيت ريس، التي تعيش في العاصمة القطرية "الدوحة" منذ عام 2006، حماستها لمتابعة مباريات منتخب بلدها في مونديال قطر 2022، داعية الجماهير للمجيء إلى قطر لحضور منافسات البطولة وزيارة المتاحف والمناطق السياحية والأثرية، مؤكدة أن قطر دولة آمنة سيشعر فيها المشجعون القادمون لمشاهدة كأس العالم 2022 بالأمان والراحة.

ولفتت إليزابيت ريس، في تصريحات خاصة لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الأنظار إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها قطر في السنوات الماضية، قائلة: "كان عدد السكان أقل في 2006 وكنا نشعر بأننا نعرف بعضنا، أما الآن فقد أصبحت الدوحة مدينة كبيرة، يوجد فيها بنية تحتية متطورة وخدمات حديثة وتستضيف فعاليات مرموقة. والأمر الأكثر أهمية والذي يروق لي أنها ما تزال واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم".

المشجعة البرتغالية، إليزابيت ريس، التي تعيش في العاصمة القطرية "الدوحة" منذ عام 2006
المشجعة البرتغالية إليزابيت ريس تعيش في الدوحة منذ 16 سنة

وأضافت: "أنصح المشجعين بزيارة المتاحف والتعرف إلى تاريخ قطر والمنطقة، وعليهم أن لا يفوتوا القيام بجولة في أرجاء البلاد، مع مرشدين سياحيين يتحدثون العديد من اللغات. بالنسبة لي، أتاحت لي هذه الجولات اكتشاف أمور لم أكن أعرفها من قبل، وساعدتني في التعرف عن كثب إلى قطر".

وعن منتخب بلادها، البرتغال، قالت إليزابيت ريس: "تغمرنا مشاعر الحماس والفخر ونترقب انطلاق المونديال وحضور مباريات منتخب البرتغال الذي تابعنا باهتمام كبير رحلته للتأهل لكأس العالم 2022. نحن من عشاق كرة القدم ومتحمسون لدعم المنتخب في أجواء كرنفالية رائعة".

جدير بالذكر أن مونديال قطر 2022 سيكون الأخير الذي يقام بمشاركة 32 منتخبًا في تاريخ نهائيات كأس العالم، قبل التحول لخوض منافسات البطولة بمشاركة 48 منتخبًا، ابتداءً من نسخة 2026 المحدد إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: