مستقبل نجوم الجزائر في "الميركاتو" يثير قلق جمال بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 19:28
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لـ"winwin" أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، يشعر بالقلق بسبب وضعية العديد من نجوم "الخضر" مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية، وهو الأمر الذي سيكون فاصلًا في تحديد جاهزيتهم من عدمها أو حتى وجودهم في قائمته النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة بداية العام المقبل في كوت ديفوار.

ويرغب العديد من نجوم منتخب الجزائر في الانتقال إلى أندية جديدة لأهداف متباينة، بحثًا عن مستوى أعلى وعروض مالية أفضل وحتى عن فرص للعب بانتظام، ولعل من أبرزهم حسام عوار ونبيل بن طالب وآندي ديلور وإسلام سليماني ومحمد الأمين عمورة وريان آيت نوري وفارس شايبي ويوسف بلايلي وربما رياض محرز، فيما نجح رامي بن سبعيني بالانضمام رسميًا إلى صفوف بوروسيا دورتموند.

وأكد المصدر ذاته أن بلماضي سيستغل معسكر الشهر الجاري، في الفترة من 12 إلى 20 يونيو/ حزيران، والذي ستتخلله مباراتا أوغندا بالكاميرون وودية تونس في مدينة عنابة الجزائرية، للحديث مع لاعبيه بخصوص خياراتهم المستقبلية حتى يكون ذلك متوافقًا مع أهداف منتخب الجزائر قريبة المدى، حيث يصر بلماضي على أن يكون اختيار اللاعبين "براغماتيًا" وأن يضمن لهم فرصة المشاركة بانتظام.

وسيقدم بلماضي النصيحة للاعبين الذين لم يحسموا خياراتهم لحد الآن، وهو الذي تعوّد على القيام بذلك في فترات سابقة، حينما كان اللاعبون الدوليون يتصلون به ويشاورونه بخصوص بعض القرارات المتعلقة بالانتقالات، ويرى مدرب "الخضر"، حسب ذات المصادر، أنّ على اللاعبين القيام بالخيار الصائب، لا سيما أن كأس أمم أفريقيا 2023 ستجري في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل؛ أي بعد نحوي 5 أشهر من بداية الموسم الجديد.

ولا يرغب نجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي السابق أن يصطدم قبل اختيار قائمته النهائية لكأس أفريقيا بكوت ديفوار، بمشكلة معاناة لاعبيه من عدم المشاركة بانتظام وجلوسهم على دكة البدلاء، وهو الذي كان صرح في وقت سابق بأنّه لن يقوم باستدعاء لاعبين لا يلعبون مع أنديتهم إلى المنتخب الأول.

وإذا كان بعض اللاعبين حسموا مستقبلهم للموسم المقبل، بعد انتقال رامي بن سبعيني إلى بوروسيا دورتموند، ورامز زروقي الذي سينتقل رسميًا إلى نادي فينورد الهولندي، وبنسبة كبيرة أيضًا حسام عوار صوب روما الإيطالي، فإن العديد من الأسماء تنتظر حسم مستقبلها، على غرار سليماني وبن طالب وعمورة وآيت نوري وديلور وبلايلي.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري سيواجه نظيره الأوغندي، يوم 18 يونيو، على ملعب غابوما بالكاميرون في الجولة الخامسة من تصفيات "كان 2023"، في لقاء شكلي بعد أن ضمن زملاء محرز تأهلهم إلى المسابقة، قبل أن يواجهوا منتخب تونس وديًا، يوم 20 يونيو، على ملعب 19 مايو بعنابة.

شارك: