مستشار سان جيرمان: نستهدف إبقاء ميسي وهكذا فشل انضمام زياش

2023-02-06 00:11
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد البرتغالي لويس كامبوس، مستشار كرة القدم في باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأحد، أن نادي العاصمة "يناقش حالياً" تمديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، مشدداً على أنه سيكون سعيداً إن تمكن بطل العالم من "الاستمرار" في سان جيرمان.

قال كامبوس في مقابلة مع برنامج "تيليفوت" على القناة الفرنسية "تي أف 1": "نحن في نقاش. لا يمكنني إخفاء ذلك، أوّد أن يكون معنا في هذا المشروع، وأن يتمكن من الاستمرار معنا".

وتابع: "سأكون سعيداً إذا استمر، لكننا نتحدث في الوقت الحالي لمحاولة الوصول إلى الهدف المرجو، والاستمرار في وجود ليو ميسي معنا".

ويتوجب على ميسي، في سن الخامسة والثلاثين، أن يقرر مستقبله، وذلك بعد عدة أسابيع من قيادته منتخب "الأبيسيليستي" إلى لقبه العالمي الثالث في مونديال قطر 2022.

وكان ميسي، حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، انضم إلى باريس عام 2021 لمدة موسمين (بالإضافة إلى موسم اختياري)، في انتقال فاجأ عالم الكرة المستديرة من النادي الأحب إلى قلبه برشلونة الإسباني حيث أمضى معظم مسيرته.

ورحّب كامبوس بمشاركة "البرغوث" الصغير في المشروع الباريسي، مستشهداً على سبيل المثال بأدائه أمام مونبلييه الأربعاء في الدوري، حيث أسهم ميسي بهدف من ثلاثية فريقه 3-1.

وأضاف البرتغالي: "في الشوط الأول، قلت له: "ليو عليك أن تقود الجميع معك"، فأجاب: "الهدوء"، وبالفعل خاض شوطاً ثانياً استثنائياً".

باريس سان جيرمان بحاجة إلى ميسي

ويأتي تألق ميسي، الذي سجل هدف الفوز أمام تولوز 2-1 السبت ضمن منافسات المرحلة 22 من الدوري، في وقت يحتاج إليه سان جيرمان كونه يفتقد جهود مهاجمه كيليان مبابي للإصابة، في حين غاب البرازيلي نيمار عن المباراتين الأخيرتين بسبب شد عضلي.

وينتظر سان جيرمان تحديات صعبة في الأسابيع المقبلة حيث يحلّ ضيفاً الأربعاء المقبل على غريمه مارسيليا في ثمن نهائي الكأس، قبل أن يلاقي موناكو ضمن منافسات المرحلة 23 من الدوري المحلي، ثم يأتي الاستحقاق الأوروبي الصعب في "بارك دي برانس" أمام بايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 14 فبراير/ شباط الحالي.

خسارة مبابي أمر صعب

وعن إصابة مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف 2022، قال كامبوس المقرب جداً من اللاعب: "خسارة كيليان بالطبع أمر صعب، لقد رأيته حزيناً للغاية بسبب إصابته".

وأضاف: "لكنني رأيته بعد ذلك يعمل منذ الصباح لتسريع شفائه قدر الإمكان. يملك شخصية الفائز وهو مميز للغاية. إنه بالفعل أفضل مهاجم في العالم".

سبب فشل صفقة زياش

وفشل باريس سان جيرمان في سد الفراغ الذي خلفه مبابي؛ إذ لم تصل صفقة إعارة الدولي المغربي حكيم زياش من تشيلسي الإنجليزي إلى نهاية سعيدة، حيث أرسل الأخير الأوراق الخاصة بالانتقال بعد إقفال سوق الانتقالات الشتوية.

وعن هذا الشأن، قال كامبوس: "كان اللاعب معنا، فعلنا كل شيء، لكن كما هو الحال في جميع انتقالات اللاعبين، نحتاج أن تعمل الأطراف الثلاثة بشكل جيد، ولسوء الحظ، في اللحظة الأخيرة، لم ينجح الأمر مع الطرف الآخر (تشيلسي)".

شارك: