مسبار يكشف حقيقة تصريحات ميدفيديف بخصوص كأس العالم 2022

2022-09-28 01:03
ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداولت وسائل إعلام عربية في الأيام الأخيرة تصريحات منسوبة إلى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، حول إلغاء مسابقة كأس العالم لكرة القدم 2022 المزمعة إقامتها في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل.

ونقلت وسائل إعلام عن ميدفيديف قوله: "لن يكون هناك كأس عالم هذا العام، كل شيء سيتغير خلال الأسابيع المقبلة". في إشارة إلى أن روسيا مستعدة لتفعيل الأنظمة النووية في حربها ضد أوكرانيا.

وحسب منصة "مسبار" المختصة في تفنيد الأخبار الكاذبة عبر الإنترنت، فإن ميدفيديف لم يُدِلِ بهذا التصريح مطلقًا، وذلك بعد التأكد من الحسابات الرسمية الحكومية في روسيا، وحسابات ميدفيديف نفسه.

وانتشر الخبر في منصات إعلامية عربية عديدة تحت عناوين أن روسيا مستعدة لإلغاء تنظيم كأس العالم قطر 2022 بسبب الحرب في أوكرانيا، لكن اتضح بعد الفحص أن الخبر محض شائعات.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" استبعد روسيا من تصفيات كأس العالم 2022 وحرمها من خوض الملحق بسبب الحرب ضد أوكرانيا، كما استبعد الاتحاد الأوروبي "UEFA" المنتخب الروسي من قرعة كأس أمم أوروبا 2024.

وتستضيف قطر النسخة الـ22 من كأس العالم لكرة القدم على 8 ملاعب، في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر كانون الأول المقبلين، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والبلاد العربية.

شارك: