مزارعون يوقفون أشغال أكاديمية فريق جزائري!

2021-06-08 09:01
نبيل نغيز مدرب مولودية الجزائر (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقف مزارعون عملية إطلاق أشغال إنجاز أكاديمية فريق مولودية الجزائر بضواحي العاصمة الجزائرية، بعد أن اعترضوا على تحويل قطعة أرض فلاحية للنادي الجزائري العريق.


وقررت الدولة الجزائرية سنة 2010 غداة إطلاق مشروع الاحتراف في كرة القدم، منح أراض للأندية المحترفة في الدوري الجزائري بمبالغ مالية رمزية من أجل تخصيصها لبناء مراكز تكوين أو تدريب، لكن العملية تأخرت لسنوات قبل استفادة الأندية من هذه "الإكرامية".


إدارة مولودية الجزائر النادي الأكثر شعبية في الجزائر، كشفت الثلاثاء عن وجود عراقيل كبيرة تقف أمام إطلاق أشغال بناء مركز التحضيرات بمدينة زرالدة في العاصمة الجزائرية.

وقالت في بيان لها على حسابها الرسمي في "فيسبوك": "تعلم إدارة مولودية الجزائر الرأي العام أنها تلقت صعوبات وعراقيل كبيرة في مباشرة أشغال بناء مركز التحضيرات بزرالدة"، وتابعت: "بعدما تم دفع مستحقات قطعة الأرض لدى مديرية أملاك الدولة واختيار الشركة المنجزة للمشروع من طرف شركة سوناطراك النفطية، تفاجأنا مرتين بمعارضة مجموعة من الفلاحين القاطنين بجوار الأرض".


بيان إدارة "العميد" أرجع معارضة الفلاحين المذكورين لإطلاق المشروع الذي ينتظره الأنصار بشغف، إلى "عدم تعويضهم من طرف الدولة جراء عملية تحويل ملكية هذه القطعة إلى مولودية الجزائر"، مضيفة: "تؤكد إدارة الفريق لعشاقه وجميع منتسبيه أنها تعمل جاهدة لإزالة هذه العراقيل، ومباشرة أشغال الإنجاز في القريب العاجل".


ولحد الساعة لم تتمكن الأندية المحترفة من إطلاق مشاريع بناء مراكز التحضير والتكوين الخاصة بها، بسبب تأخر الحصول على القطع الأرضية الممنوحة من الدولة ولغياب الدعم المالي، ولم يتمكن إلا فريق اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد الممولين من شركتين حكوميتين من بداية مشروعهما.

شارك: