مرحلة جديدة| 5 لاعبين مهددون بالإبعاد عن قائمة تونس ضد ليبيا

2023-02-18 22:46
القادري وبرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، أمام قرار صعب يتمثل في إبعاد عناصر كانت أساسية في وقت مضى؛ من أجل التحضير الجيد للمواجهة المزدوجة التي ستجمع منتخب "نسور قرطاج" شهر مارس/ آذار المقبل أمام نظيره الليبي في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا "كوت ديفوار" 2024.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع "winwin"، فإن العديد من اللاعبين باتوا مهددين بالإبعاد عن قائمة القادري المقبلة أمام ليبيا؛ وفي مقدمتهم فرجاني ساسي محترف فريق الدحيل القطري، وياسين الخنيسي مهاجم الكويت الكويتي، إضافة إلى بلال العيفة، ومهاجم فريق الزمالك المصري سيف الدين الجزيري، ومدافع ساليرنيتانا الإيطالي ديلان برون.

وأصبح لزاما على الجهاز الفني للمنتخب التونسي التضحية بأسماء لم تقدّم أي إضافة لمنتخب تونس في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ من أجل دعوة لاعبين برزوا كثيرا في الآونة الأخيرة في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية أو في بطولة الدوري التونسي الممتاز.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا منتخبي تونس وليبيا في مجموعة واحدة، إلى جانب منتخبي غينيا الاستوائية وبوتسوانا. واستهل منتخب تونس مشواره في التصفيات بالفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، في الوقت الذي فاز فيه منتخب ليبيا على بوتسوانا 1-0، وفي الجولة الثانية، سقط منتخب تونس في أول تعادل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، مع بوتسوانا 0-0.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الاستوائية الذي قفز للمركز الثاني عقب الفوز على ليبيا 2-0، كما يأتي منتخب بوتسوانا في المركز الرابع والأخير في المجموعة العاشرة برصيد نقطة واحدة.

ويرى العديد من الفنيين أن المنتخب الوطني التونسي يحتاج إلى ضخ دماء جديدة في تشكيلته، خاصةً أن الجيل الحالي بات عاجزًا عن الظهور بأفضل مستوياته الفنية، ومن حسن حظ منتخب "نسور قرطاج" أنه يملك جيلًا شابًا موهوبًا، سواء تعلّق باللاعبين المحليين أو من أصحاب الجنسية المزدوجة؛ لذلك بات من الضروري على القادري منح هذه المواهب القادمة من مختلف الدوريات الأوروبية الفرصة، والتخلي عن عدة عناصر قديمة.

وسيتغيب لاعب الوسط المهاجم نعيم السليتي عن قائمة منتخب تونس، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، بعد أن أكد نادي الاتفاق السعودي في وقت سابق غياب نجمه التونسي عن الملاعب لمدة شهرين؛ بسبب إصابة في وتر العضلة الضامة.
 

شارك: