مراوغات محرز تربك حسابات المدافعين

2021-06-08 09:01
الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الإنجليزي، أرون كريسويل، مدافع نادي وست هام، بأن النجم الجزائري، رياض محرز أفضل مراوغ في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" وأخطر مهاجم واجهه في أغلى دوري بالعالم، على اعتبار أنه لا يمكن توقع ما يمكن أن يفعله بالكرة.

الظهير الأيسر تحدث للقناة الرسمية للدوري الإنجليزي الممتاز على "يوتيوب"، عن الثلاثي الهجومي الخطير لنادي مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز والبلجيكي كيفين دي بروين والإنجليزي فيل فودن، وخّص محرز بإطراء وإشادة كبيرين.

وقال كريسويل عندما سئل عن رأيه في قائد منتخب الجزائر: "إنه صاحب أفضل قدرة على المراوغة في الدوري الإنجليزي الممتاز"، وهو اعتراف قوي من أحد أبرز مدافعي نادي وست هام، الذي شارك في 31 مباراة من أصل 31 في "البريميرليغ" بصفة أساسية.

وتابع كريسويل مبرزا قدرات أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، وواصفا مهارته الكبيرة في المراوغة: "تظن بأنه سيسدد، لكن في آخر لحظة يقوم بتلك المراوغة القاتلة...، قدرته على تحويل اللعب رائعة".
 

ولم يتوقف المدافع المخضرم (31 سنة) عند هذا الحد في الإشادة بالنجم الجزائري، وصرح: "إذا لم ترم بنفسك لتحاول صد الكرة، وتركته يسدد فإنه سيسجل، وبعدها سيلومك حارس المرمى"، مضيفا: "سيقول لك حارس المرمى لماذا لم تحاول منع التسديدة..؟ لكن في الحقيقة لا يمكنك فعل شيئين في نفس الوقت، التفكير في قطع التسديدة أو تفادي التعرض للمراوغة"، وشدد كريسويل: "لهذا السبب بالنسبة لي.. محرز أحد أفضل اللاعبين بالتأكيد في الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

ويملك محرز مهارات استثنائية في المراوغة وترويض الكرة؛ جعلت منه النجم الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا المجال، ونال بفضلها اعتراف العديد من اللاعبين والمدربين في "البريميرليغ" وحتى من نجوم الكرة العالمية الآخرين.

شارك: