مدرب نيس يكيل الثناء للجزائري هشام بوداوي

2023-02-28 22:29
الجزائري هشام بوداوي نجم وسط نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب ديدييه ديغارد، المدير الفني لنيس الفرنسي، عن سعادته الكبيرة بامتلاكه لاعبا بمواصفات الجزائري هشام بوداوي في صفوف فريقه، مؤكدا أهميته الكبيرة في مخططاته، ومشيرا إلى النضج الكبير الذي وصل إليه خريج أكاديمية نادي بارادو.

وأثنى ديغارد على بوداوي في تصريحات أدلى بها لصحيفة "ليكيب" الفرنسية في نسختها الورقية، التي أعدت موضوعا خاصا عن نجم "الخضر"، وقال عنه: "بوداوي لاعب يلعب السهل الممتنع. فوق الميدان تشعر بأنه موجود في كل مكان. يفهم دوره بسرعة في الملعب، ويحسن اللعب جيدا أمام المدافعين".

بدوره، أثنى مدافع نيس البرازيلي دانتي على زميله، بقوله: "بوداوي؟ هو الأفضل، قلت ذلك منذ فترة، كل ما يقوم به يؤكد أنه سيذهب بعيدا في مشواره"، وكان دانتي قد تحدث عن بوداوي في وقت سابق، وأكد أنه يعتبره من أفضل اللاعبين الذين لعب بجانبهم.

كل ما قدمه هشام بوداوي أمام موناكو في الدوري الفرنسي

ويعيش صاحب الـ23 عامًا أفضل فتراته منذ انتقاله إلى نيس في سبتمبر/ أيلول من عام 2019، حيث بات لاعبا أساسيا في مخططات المدرب ديغارد، بعدما عانى نسبيا في الفترة الماضية من شبح الإصابات.

وأشارت تقارير صحفية جزائرية عديدة إلى أن بوداوي سيسجل عودته بقوة إلى حسابات جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، في المناسبات المقبلة، وأولها في شهر مارس/ آذار المقبل، حين يقابل "الخضر" منتخب النيجر مرتين برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وبالإضافة إلى ديغارد ودانتي، خصصت صحيفة "ليكيب" موضوعا مطولا عن بوداوي ووصفته بأبرز لاعبي الدوري الفرنسين، مؤكدة انفجاره منذ وصول المدرب ديغارد، وعلّقت: "منذ تعيين ديغارد مطلع العام الحالي، تحول بوداوي إلى جدار دفاعي أمام خط الوسط، ولاعب حيوي نشط يصنع الفارق بتعدد مواهبه".

وتم اختيار النجم الجزائري ضمن التشكيلة المثالية للجولة الـ25 من "الليغ1"، والتي تعدها الصحيفة الفرنسية، حيث نال علامة 8 من 10، وحجز مكانه إلى جانب كوكبة من النجوم، على غرار نجوم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي وجيانلويجي دوناروما وماركينيوس.

شارك: