مدرب ناشئي العراق: خضنا بطولة "فاشلة" في مسابقة غرب آسيا

2022-07-05 06:28
أرشيفية- من حديث سابق للمدرب العراقي حسن كمال إلى مراسل موقع "winwin" في العراق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنَّ مدرب منتخب العراق تحت سن 16 عاماً، حسن كمال، هجوماً، وصفه مراقبون بـ"اللاذع"، ضد بطولة غرب آسيا للناشئين، والتي اختُتمت منافساتها مؤخراً في العاصمة الأردنية عمّان، واصفاً إياها بالمسابقة الفاشلة.

وقال كمال في تصريحات إعلامية، عقب خروج المنتخب العراقي من الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا للناشئين؛ بخسارته 0-1 أمام لبنان: "صراحةً هذه البطولة فاشلة بامتياز، وتفتقد العدالة بكل المقاييس.. المنتخب الأردني استغل البطولة لمصلحته من أجل التتويج باللقب، وهذا ما حدث بالضبط".

وأضاف: "حكام البطولة كانوا سيئين للغاية، وهي من أفشل البطولات التي عرفتها النسخ الأخيرة، كما أننا لعبنا في ملاعب غير صالحة للعب كرة القدم، لكون أرضيتها (الملاعب) من العشب الاصطناعي، وهذا ما أثر سلباً في عطاء اللاعبين".

وردَّ مدرب المنتخب العراقي للناشئين على الانتقادات التي تعرَّض إليها، بعد الخسارة أمام المنتخب اللبناني، مؤكداً أنه يُلاقي هجوماً إعلامياً مدفوع الثمن، بعد نجاحه في تشكيل أول منتخب للكرة العراقية خالٍ من التزوير، رغم التهديدات والضغوطات الكثيرة، حسب قوله.

وأوضح كمال، وهو لاعب دولي سابق، أن فريقه لم يستعد بشكل جيد لبطولة غرب آسيا، إذ لم يخض سوى مباراة ودية واحدة في معسكر تركيا التدريبي، واعداً الجماهير بتقديم مستوى أفضل في الاستحقاقات المقبلة، والتي تأتي في مقدمتها التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت سن 16 عاماً، وبطولة كأس العرب للناشئين.

شارك: