مدرب نادي بريست يحسم الجدل.. نريد بقاء بلايلي

2022-05-20 12:55
الجزائري يوسف بلايلي لاعب بريست الفرنسي (twitter/ActuFoot_)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

أكد المدير الفني لنادي استاد بريست الفرنسي، ميشال در زكاريان، أنه يريد بقاء الدولي الجزائري يوسف بلايلي، مع الفريق الموسم المقبل، واصفا إيّاه بـ"اللاعب المهاري"، ولو أنه ترك عبر تصريحاته انطباعا بأن الأمور لم تحسم بعد والمفاوضات بين نجم منتخب الجزائر وإدارة النادي الفرنسي ما زالت جارية.

وانضم بلايلي (30 عاما) إلى صفوف بريست في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي الماضي، 31 كانون الثاني/ يناير، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع نادي قطر، وأمضى عقدا يمتد لـ6 أشهر، مع وجود بند يتيح للنادي التمديد لعامين إضافيين.

ولم تكن بدايات اللاعب الجزائري مثالية مع استاد بريست وتعرض لانتقادات لاذعة من طرف وسائل الإعلام الفرنسية وبعض المحللين، ووصفوا الجدل والبهرجة اللذين أحاطا بصفقته بـ"الاستعراض الإعلامي" فقط، قبل أن يعود إلى التوهج خلال الجولات الأخيرة من الدوري الفرنسي، بحسب المتابعين، ويتصدر مشهد الميركاتو الصيفي.

وقال ميشال در زكاريان، الخميس 19 مايو/ أيار، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة نادي بوردو، السبت المقبل، في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1"، ردا على سؤال بخصوص مستقبل بلايلي وموقفه من بقائه أو رحيله: "عندما نمتلك لاعبين موهوبين، بالطبع نرغب في بقائهم معنا".

وتابع: "سنرى ماذا سيحدث.. المفاوضات ما زالت جارية.."، في إشارة، حسب محللين، إلى أن المدير الفني لنادي استاد بريست غير واثق، في الفترة الحالية، من بقاء النجم الجزائري، قبل أن يشيد به، قائلا: "إنّه لاعب جيّد ويمتلك مهارات فنية رائعة".

مدرب بريست يؤكد رغبته في استمرار يوسف بلايلي في صفوف الفريق
 

وتأتي تصريحات مدرب نادي بريست في وقت كان قد أعلن فيه وكيل الدولي الجزائري (والده)، حصول نجله على العديد من العروض من أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي، نيس وليل وتولوز (العائد إلى الليغ 1 مع نهاية الموسم الجاري)، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة هذه العروض وجدواها الرياضية، رغم اعترافه بأن بلايلي يشعر بالراحة والسعادة مع نادي بريست.

شارك: