مدرب منتخب شباب العراق يحدّد مستقبل بلند آزاد في كأس العالم

2023-03-22 19:16
عماد محمد مدرب منتخب شباب العراق (يمين) وإلى جانبه بلد آزاد لاعب منتخب شباب العراق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح مدرب منتخب شباب العراق، عماد محمد، باب العودة لصفوف منتخب ليوث الرافدين أمام محترف غرافشاب الهولندي, بلند آزاد، مؤكدًا أن سبب استبعاده ليس شخصيًّا.

وغاب آزاد عن تشكيلة ليوث الرافدين في كأس آسيا بأوزبكستان 2023، وسبّب موجة انتقادات للكادر الفني، لاسيما وأن المحترف في الدوري الهولندي يعد أحد الأعمدة الأساسية في الفريق العراقي.

وقال محمد في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر اتحاد الكرة العراقي اليوم الأربعاء: أنا مَن منح بلند آزاد الفرصة لأول مرة، واستدعيته لمنتخب الشباب قبل عامين في البطولة العربية بمصر، في الوقت الذي لم يكن أي شخص يعرفه".

وأضاف: "بلند أصيب خلال المعسكر التدريبي لليوث الرافدين الذي أقيم في تركيا قبل انطلاق كأس آسيا بشهر ولم يتمكن من الحركة لمتر واحد وكان يعاني من ورم في الكاحل".
وتابع بالقول: "أبلغت الكادر الطبي بأنني أريد تقريرًا طبيًا عن حالة بلند البدنية، والكادر الطبي بدوره أبلغني أن اللاعب بحاجة إلى 20 يومًا للشفاء من الإصابة، فضلًا عن أسبوع آخر للعودة إلى الجري، لذلك قررت عدم المغامرة باستدعاء اللاعب لكأس آسيا".

وأكمل محمد بالقول: "المستوى الفني فقط هو الذي يحدد استدعاء اللاعبين لمنتخب شباب العراق وليس لديَّ عداء مع بلند أو أي لاعب آخر، وستكون أبواب العودة مفتوحة أمامه في حال احتاج الفريق خدماته مستقبلًا".

وفيما يخص نجله محمد وسبب عدم مشاركته في كأس آسيا، أكد المدرب العراقي أن "محمد عماد محمد حضر ضمن قائمة الـ 26 لاعبًا التي وضعت فيها ثلاثة لاعبين إضافيين رغم حاجتي إلى ثلاثة وعشرين لاعبًا فقط وقمت بذلك تخوفًا من تعرض أحد اللاعبين لأي طارئ أو إصابة، بالتالي لم نكن بحاجة إلى خدمات نجلي وكان جالسًا مع لاعبين آخرين على المدرجات طوال البطولة".

شارك: