مدرب منتخب المغرب يعترف بـ"قلة الحيلة" بسبب دياز وزياش

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 23:32
المدرب وليد الركراكي واللاعب المغربي حكيم زياش (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي باللاعب حكيم زياش نجم أسود الأطلس، معتبرًا إياه أحد أبرز اللاعبين في تاريخ رابع مونديال قطر 2022.

وأكد مدرب منتخب المغرب أهمية حكيم زياش في الطريقة التي يلعب بها، لينسف بذلك مطالب فئة من الجمهور انتقدت نجم زياش بعد الأداء الذي ظهر به في المباريات الأخيرة، وطالبت بوضعه في كرسي الاحتياط.

واعترف الركراكي بقلة حيلته في وجود إبراهيم دياز نجم ريال مدريد إلى جانب حكيم زياش، كونهما لاعبين مهمين وجب الاعتماد عليهما أساسيًا.

دياز زياش صداع في رأس مدرب منتخب المغرب

وقال وليد الركراكي في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة المغرب وجمهورية الكونغو: "يجب أن أجد التوازن بين اللاعبين، زياش من بين أهم اللاعبين الذي شهدهم تاريخ المنتخب، وعلينا إيجاد الوقت للوصول إلى أفضل تنشيط هجومي بينه وبين إبراهيم دياز وإلياس بن صغير وأمين عدلي وبلال الخنوس".

وأفاد: "لا يُمكن أن تُفرّط في لاعبين يتمناهم كل مدرب، زياش ودياز قادران على مساعدتنا كثيرًا، ووفرة النجوم مشكلة أيضًا، لكنها تُصبح نعمة عندما تعرف كيف تُوظفهم في الملعب".

وواصل: "المشكل أيضًا لدينا في الدفاع، لدينا شك في الخيارات وسنحاول إيجاد الحل الأنسب، أظننا كنا أقوياء دفاعيًا، وإذا كنا سنجري تغييرات على مستوى التشكيل الأساسي فسنقوم بها، الأهم هو أن نجد التوليفة الجيدة".

واختتم: "أسامة العزوزي لاعب المستقبل، لم أتفاجأ بمستواه أمام زامبيا، سيكون لاعبًا كبيرًا مستقبلًا، ينتظره موسم جيد العام القادم، حيث سيُشارك في دوري أبطال أوروبا.

وسيُلاقي منتخب المغرب نظيره الكونغو برازافيل مساء الثلاثاء بملعب "أدرار" بمدينة أكادير، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

شارك: