مدرب منتخب إيران الأولمبي يرحب بالعمل في الدوري العراقي

2022-05-26 10:16
مهدي مهدويكيا مدرب منتخب إيران تحت سن 23 عاما (facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب إيران الأولمبي (تحت سن 23 عاماً)، مهدي مهدويكيا، أنه لا يمانع في خوض تجربة تدريبية في العراق، سواء مع المنتخبات أو الأندية العراقية، بعد انتهاء فترة تعاقده مع اتحاد بلده.

وقال مهدويكيا في تصريحات خاصة لبرنامج "سوبر"، الذي يُبث عبر قناة "INEW" العراقية: "أنا مرتبط بعقد مع الاتحاد الإيراني لكرة القدم، بالإشراف على المنتخب الأولمبي، ولكن ليست لدي أي مشكلة في خوض تجربة احترافية في الملاعب العراقية، فأنا مدرب محترف، ولا أمانع أبداً في تدريب المنتخبات أو الأندية العراقية، ولكن بعد نهاية تعاقدي الرسمي مع اتحاد بلدي".

وأضاف نجم الكرة الإيرانية السابق، الذي شارك في مونديالي فرنسا 1998 وألمانيا 2006، أنه يرشح منتخبي العراق وإيران في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت سن 23 عاماً، والتي ستقام في أوزبكستان خلال الفترة بين 1 و19 يونيو/ حزيران المقبل، ولكنه لا يستبعد صعوبة المهمة، خاصة لمنتخبه الإيراني، حيث سيلاقي منتخب قطر، الذي وصفه بأفضل المنتخبات حالياً في القارة الآسيوية.

وكشف مهدويكيا عن كواليس المواجهة التاريخية بين منتخبي العراق وإيران في بغداد، ضمن تصفيات كأس العالم 2002، والتي مثّلت أول لقاء لمنتخبه مع العراق، بعد سنوات طويلة من المشاكل السياسية والحروب العسكرية، مبيناً أنهم استخدموا خطوة تحية الجمهور العراقي في ملعب "الشعب" الدولي، الذي احتضن المواجهة الشهيرة، من أجل كسب ود المشجعين العراقيين، وامتصاص حماسهم قبل دقائق من انطلاق المباراة.

وأوضح الظهير الأيمن السابق لمنتخب إيران أن خطتهم نجحت بالفعل، حيث نجحوا في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، وهو ما جعل الجمهور العراقي يصفق لهم أثناء وبعد المباراة، في مشهد تاريخي لا يزال يحتفظ مهدويكيا بتفاصيله، على حدِّ وصفه.

ويقيم منتخب إيران تحت سن 23 عاماً، الذي يشرف على تدريبه مهدويكيا، معسكراً تدريبياً في العاصمة العراقية بغداد، وخاض فيه يوم الثلاثاء الماضي 24 مايو/ أيار لقاءً ودياً أمام منتخب العراق الأولمبي، وقد انتهت المواجهة بفوز الضيوف على أصحاب الأرض بنتيجة 0-1.

فيديو التصريح

شارك: