مدرب مصر يكشف سر عودة كهربا و3 أزمات قبل مباراة مالاوي

2023-03-19 10:57
المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، كواليس اختيار قائمة فريقه استعدادًا لفترة التوقف الدولي المقبلة التي تشهد مواجهتين أمام مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

وشهدت القائمة عودة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي لمنتخب مصر للمرة الأولى منذ نحو 3 سنوات، بعد تألقه ومستوياته المتميزة مع "المارد الأحمر" على كافة الأصعدة مؤخرًا.

وقال فيتوريا خلال مؤتمر صحفي: "كهربا أبهرني بمستوياته وتحركاته مع الأهلي في الفترة الماضية، وهو يستحق تمامًا الانضمام لمنتخب مصر، أعجبني مستواه أيضًا أمام القطن الكاميروني"، بعد أن سجل 3 أهداف (هاتريك) في الفوز 4-0 بدوري أبطال أفريقيا.

وأشار فيتوريا إلى أنه تواصل مع إمام عاشور نجم ميتيلاند الدنماركي بشأن موعد زفاف اللاعب، حتى يتسنى له الانضمام إلى معسكر مصر المقبل، بقوله: "إمام سيتزوج في 21 مارس/ آذار الحالي، هو لاعب محترف ويجب توفير أقصى درجات الاستقرار له".

وبسؤاله عن مدى قلقه من تراجع مستوى الأهلي والزمالك مؤخرًا، قال فيتوريا: "المنتخب الوطني دائما عالم منفصل عن الأندية، بدءًا من يوم الإثنين المقبل سنعيش في أجواء مختلفة".

وكشف المدرب البرتغالي عن طبيعة الاستعداد لمواجهة منتخب مالاوي في ضيافة الأخير خلال شهر رمضان بقوله: "نعمل على تجهيز أنفسنا ضد كل العقبات مثل درجات الحرارة المرتفعة وهطول الأمطار وخوض المباراة نفسها وسط الصيام، نحن مستعدون لكل الظروف".

وأتم فيتوريا تصريحاته بالإشارة إلى أنه حريص على ضم مجموعة من اللاعبين الشباب لصفوف المنتخب الأول، بقوله: "نحرص دائمًا على متابعة المنتخب الأولمبي، القائمة الحالية تضم 10 لاعبين أعمارهم تتراوح بين 22 و25 عامًا".

وتحدد يوم 24 مارس الحالي موعدًا لمباراة الجولة الثالثة في استاد القاهرة في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، بينما يُقام لقاء الجولة الرابعة في ضيافة مالاوي يوم 28 من نفس الشهر.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية برفقة كل من إثيوبيا وغينيا ومالاوي، وجمع 3 نقاط فقط من أول مباراتين بالفوز على غينيا 1-0 ثم الخسارة أمام إثيوبيا بالجولة الثانية بهدفين دون رد.

ويتذيل "الفراعنة" ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف إثيوبيا ومالاوي وغينيا على الترتيب، ولكل منهم 3 نقاط من فوز وخسارة، ويأمل محمد صلاح ورفاقه في العودة إلى المسار الصحيح.

شارك: