مدرب مانشستر سيتي يتحسر على غياب محرز عن مونديال قطر

2022-11-12 15:27
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي برفقة المدرب بيب غوارديولا (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أسفه على غياب نجم فريقه، الجزائري رياض محرز، عن كأس العالم 2022 بقطر، والتي تنطلق بعد 8 أيام فقط، بعدما فشل محرز في التأهل إلى المسابقة العالمية الأغلى، بطريقة درامية رفقة "الخُضر" على يد المنتخب الكاميروني، وهو ما ترك صدمة قوية لدى اللاعب صاحب الـ31 عامًا، حسب ما أكده شخصيًّا في العديد من التصريحات.

وأخفق منتخب الجزائر في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعد خسارته مباراة الإياب على أرضه في الدور الفاصل أمام الكاميرون، بنتيجة هدف واحد لاثنين (1-2) بعد التمديد، واستفادت الكاميرون من قاعدة "احتساب الأهداف المسجلة خارج الديار بهدفين في حالة التعادل"، لتتأهل، رغم خسارتها ذهابا في الكاميرون بهدف نظيف.

وقال المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة مانشستر سيتي وبرينتفورد (اليوم السبت)، ردًّا على سؤال متعلق بغياب النرويجي إيرلينغ هالاند ومحرز عن مونديال 2022، إنه كان يُفضِّل لو حضر الثنائي في كأس العالم.

ورغم أن محرز وهالاند سيتمتعان بفرصة الحصول على راحة لمدة ستة أسابيع قبل العودة في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، فإن غوارديولا يريد من جميع لاعبيه تجربة سحر البطولة، وصرح بهذا الخصوص: "أُفضِّل أن يشارك إيرلينغ مع النرويج. للأسف لم يتأهلوا".

غوارديولا يتمنى مشاركة محرز وهالاند في المونديال

وتابع: "آمل أن يتعافى (هالاند) تمامًا من إصابته، قبل أن يذهب في إجازة لبضعة أيام، ويعود إلى النرويج، قبل أن نستأنف التدريبات"، وأضاف: "أحب له ولمحرز والآخرين المشاركة في كأس العالم، لكن هذا ما عليه الحال".

وعلى عكس هالاند المصاب، فإن محرز سيشارك في الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في معسكر منتخب الجزائر، الذي يتخلله إجراء مباراتين وديتين؛ الأولى أمام مالي في الـ16 من الشهر الجاري بملعب "ميلود هدفي" بمحافظة وهران، والثانية مع السويد في الـ19 من نفس الشهر في مدينة مالمو السويدية.

شارك: