مدرب ليبيا لـwinwin: منتخب تونس "ذكي" ولديه 3 لاعبين أقوياء

2022-04-21 17:15
مدرب المنتخب الليبي يحلم بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني لمنتخب ليبيا الأول لكرة القدم، الفرنسي كورينتين مارتينز، ثقته الكبيرة في قدرة "فرسان المتوسط" على تحقيق النجاح المطلوب في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023)، رغم صعوبة المهمة.


ولفت المدير الفني الجديد لمنتخب ليبيا إلى قوة منتخبات المجموعة، مشيرًا إلى أن منتخب غينيا الاستوائية قدّم مستوياتٍ جيدةً ولعب كرة قدم هجوميةً مميزةً في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، تاركًا انطباعًا رائعًا لدى المتابعين.

كما وصف مارتينز المنتخب التونسي "بالذكي" بين منتخبات المجموعة؛ لكنه عاد وذكر أن الأمر الإيجابي يتمثل في معرفته التامة بمنتخب تونس وإدراكه لمراكز الضعف والقوة لدى المنافس، حيث واجه "نسورَ قرطاج" خلال عدة مناسبات سابقة، خلال فترة عمله على رأس الجهاز الفني لمنتخب موريتانيا والتي استمرت لـ 7 سنوات كاملة.


وقال مارتينز البالغ ذو الـ 52 ربيعًا في تصريحات حصرية لموقع winwin: "في الوقت الراهن نعكف على إعداد المنتخب تحضيرًا للمباريات المقبلة، ويجب علينا أن نقدم كل ما نملك من أجل تحقيق النجاح وإعادة ليبيا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا بعد 10 سنوات من الغياب".

وجاء المنتخب الليبي، في المجموعة العاشرة مع منتخبات تونس وغينيا الاستوائية وبوتسوانا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.


وأضاف "أعتقد أن المرشح الأول للتأهل من هذه المجموعة هو المنتخب التونسي بفضل خبرته العريضة في مثل هذه المواعيد فمِن أهم ميزاته أنه يلعب بذكاء، ويعرف كيف يفوز بالمباريات خارج أرضه، ويلعب بجماعية مميزة ولديه 3 عناصر أقوياء يجب الحذر منهم وهم: وهبي الخزري النجم الأول لهذا المنتخب، ويوسف المساكني رغم تقدّمه في العمر، ونعيم السليتي". 

وتابع "منتخب غينيا الاستوائية أيضًا تطور كثيرًا، ويمكنه الفوز على المنتخبات الكبيرة مثلما حدث في النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا.. عمومًا نحن في ليبيا نعمل بجدٍ من أجل التأهل، وتطوير مستويات الأندية الليبية في المسابقات الأفريقية سيساعدنا كثيرًا بكل تأكيد". 


وتعاقد الاتحاد الليبي مع مارتينز لمدة عامٍ واحدٍ سيقود المنتخب الليبي خلالها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين في الجزائر والتي تُسحب قرعتها في 28 أبريل/نيسان الجاري.

شارك: