مدرب كوريا الجنوبية يشيد بقطر ويؤكد استهداف اللقب الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 00:56
الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، أن قرعة بطولة كأس آسيا 2023 كانت جيدة، مشيرًا إلى أن منتخبه يسعى لتحقيق مشوار مميز في البطولة بهدف التتويج باللقب.

وتُقام بطولة كأس آسيا في نسختها الـ18 على الأراضي القطرية وفي ملاعب مونديالية في الفترة الممتدة بين 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط 2024 ويشارك بها 24 منتخبًا مقسمين على 6 مجموعات.

وتحدث كلينسمان في تصريحات لقنوات "الكأس" عقب انتهاء مراسم القرعة، قائلًا: "أعتقد أن القرعة كانت فيها إثارة كبيرة، جميعنا متحمسون للبطولة، لقد شاهدنا نجاح قطر في تنظيم كأس العالم منذ أشهر، وننتظر تكرار ذلك العام المقبل".

وتابع مدرب المنتخب الألماني السابق حديثه، بالقول: "أعتقد بأن المنتخبات المشاركة متعودة على مناخ قطر وعلى ملاعبها أيضًا، ومنتخبنا أيضًا سيعود إلى هنا للعب كأس آسيا بعد المشاركة في كأس العالم الأخيرة".

وأشاد كلينسمان بالمنتخب القطري حامل اللقب، بقوله: "نعرف منتخب قطر جيدًا، وحين نلقي نظرة على المنتخبات المشاركة في البطولة نرى أنها ستشارك من أجل تحقيق هدف ما، وكل منتخب سيُقدِّم كل ما لديه للفوز باللقب، منتخب قطر سيحاول التتويج باللقب مرة ثانية على أرضه".

وعن حظوظ منتخبه أردف: "من جهتنا نملك لاعبين مميزين يلعبون في نابولي وتوتنهام وهذا ما يجعلنا نشعر بالارتياح قبل البطولة، أعتقد بأنه ستكون لدينا كلمة في هذه البطولة وأن نذهب بعيدًا فيها، كما نحترم منافسينا للغاية، لكننا نهدف للتتويج باللقب".

جدير بالذكر أن القرعة أوقعت منتخب كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ماليزيا والأردن والبحرين، فيما سينافس المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان.

شارك: