مدرب كرواتيا: تمنيت مواجهة البرازيل في نهائي كأس العالم

2022-12-08 17:14
زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أنه كان يتمنى مواجهة البرازيل في نهائي كأس العالم الجارية حاليًا في قطر، وليس في دور مبكر من البطولة، وشبّه داليتش منتخب البرازيل الحالي بمنتخب فرنسا المُتوج بكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي منتخب كرواتيا نظيره البرازيلي على أرض استاد "المدينة التعليمية"، غدًا الجمعة، لحساب دور الـ8 من مونديال قطر، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال داليتش عن مباراة البرازيل: "هذه المباراة حُلم لنا، وكنت أتمنى أن تكون هذه المباراة في النهائي"، مُضيفًا: "المنتخب البرازيلي رائع، وسيكون أشبه بمنتخب فرنسا في 2018".

وأضاف داليتش: "منتخبات أمريكا الجنوبية هي المنتخبات الأفضل على مستوى العالم، ولديهم لاعبون يلعبون في أكبر دوريات العالم، لكن غدًا سنلعب للانتصار".

وأردف: "نتمتع بنقاط قوة، سنحاول استغلالها في المباراة، ولا يوجد الكثير من التغييرات في التشكيلة، ونتمنى أن نكون قادرين على تحقيق التأهل للدور المقبل".

وأشار داليتش إلى تمتع منتخب البرازيل الحالي بقدر كبير من السرعة والقوة، قبل أن يستدرك: "لكننا، من ناحية أخرى، نعرف مشاكلهم عند خسارة الكرة، لذا سنحاول أخذ ذلك في الحسبان".

وعن موعد اعتزال قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، قال داليتش: "لوكا لديه مكان في منتخبنا إلى أي وقت يريد أن يلعب فيه، لكننا نريده أن يكون أكثر جاهزية لأطول وقت".

وتحدث داليتش عن الانتقادات الموجهة لمنتخب البرازيل، بسبب رقص لاعبيه بعد تسجيلهم للأهداف، قائلًا: "لديهم الحق بالرقص، هذا جزء من تاريخهم وثقافتهم.. في العالم هناك ثقافات مختلفة، ونحن نحترم ذلك".

وواصل داليتش الحديث: "هل يُعَدّ ذلك احترامًا للخصم أم لا؟! لا يمكنني أن أحكم على ذلك، وأنا لا أريد أن أرى لاعبي فريقي يحتفلون بهذه الطريقة، وكما قلت، فإنها ثقافة مختلفة".

شارك: