مدرب قطر: فخور باللاعبين وبمشاركتنا في كأس العالم

2022-11-29 21:45
الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري، على الخسارة أمام هولندا بثنائية نظيفة، في الجولة الثالثة من مونديال قطر 2022، وانتهاء مشوار "العنابي" في البطولة من دور المجموعات.

وتحدث مدرب المنتخب القطري عقب المواجهة، قائلا: "بالنسبة إلينا كانت تجربة جيدة كوننا شاركنا للمرة الأولى في كأس العالم كبلد منظم في أرضنا وأمام جماهيرنا، رغم أنني لست سعيدا بالنتائج، لكنني فخور باللاعبين وبمشاركتنا في تجربة مميزة".

وحاول مدرب قطر تبرير الظهور المتواضع للمنتخب خلال المباريات الثلاث، قائلا: "في المباراة الأولى لم نقدم ما علينا، والضغط تسبب في ذلك على ما أعتقد. اللاعبون لم يظهروا بالشكل المنتظر أمام خصم شرس، لكن في آخر مباراتين أمام السنغال وهولندا تحسن مردودنا، وقدم اللاعبون ما عليهم".

واعترف سانشيز بأن الفترة التي قضاها لحد الآن على رأس المنتخب القطري كانت مميزة، وأوضح: "كانت فترة جيدة قضيتها في قطر، شاركنا خلالها في عدة بطولات خارجية".

وختم الإسباني بالقول: "أظن أنني لن أعيش تجربة مماثلة في أي مكان آخر، أن أشارك في بطولات عديدة؛ مثل كوبا أمريكا والكونكاكاف، ومباريات دولية كبيرة أخرى، أنا فخور جدا بهذا الأمر".

عبد الكريم حسن: الفرق في المستوى جعلنا نظهر بوجه متوسط

من جانبه، تحدث مجافع قطر عبد الكريم حسن، عن مشاركة منتخب بلده في المونديال، وقال: "كانت لنا الفرصة في المشاركة في كأس العالم، لكن فرق المستوى بدا واضحا في مبارياتنا أمام منتخبات قوية".

وواصل مجافع السد، قائلا: "كأس العالم كانت تجربة صعبة ودرسا مفيدا بالنسبة لنا حتى نكون أفضل في المستقبل.. سنحاول تطوير مستوانا أكثر، لقد حاولنا تقديم أفضل ما لدينا وحاولنا أن نكون الحصان الأسود لكن الظروف لم تخدمنا لأن فارق الامكانات واضح بيننا وبين المنتخبات الأخرى".

وختم حديثه مضيفا: "يجب أن أشكر جمهورنا الذي ساندنا في كل مباراة، ونعتذر له على هذا الظهور، كما أشكر دولتنا التي منحتنا فرصة المشاركة في بطولة بحجم كأس العالم".

عاصم مادبو: نعتذر من جمهورنا والمونديال كان درسا لنا

واق عاصم مادبو، إنه فخور بالمشاركة في بطولة مثل كأس العالم برفقة المنتخب القطري، وأضاف: "أريد أن أشكر حضور جماهيرنا في كل مباراة ومساندتهم القوية لنا، كما أعتذر منهم على الصورة التي ظهرنا بها في المباريات الثلاثة، صراحة كنا نريد أن نحصل على نقطة على الأقل ونسعدهم".

وواصل مادبو، قائلا: "البطولة كانت درسا كبيرا لنا، وعرفنا مستوانا الحقيقي، الأن علينا تحسين مستوانا أكثر.. متأسف أننا لم نظهر بنفس الأدا الذي قدمناه في البطولات التي شاركنا فيها سابقا، رغم ذلك قدما مستوى جيدا أمام هولندا وكنا أفضل من المباراتين الماضيتين".

شارك: