مدرب غينيا: سعيد بالفوز واستثمرنا في غياب بعض نجوم الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 01:31
كابا دياوارا مدرب منتخب غينيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر مدرب غينيا كابا دياوارا عن سعادته الغامرة عقب الفوز على مضيفه منتخب الجزائر بهدفين لهدف واحد ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026، في مواجهة تفوق فيها على نظيره السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

ووصل رصيد المنتخب الغيني إلى 6 نقاط ليتعادل مع نظيره الجزائري في صدارة المجموعة السابعة، مع أفضلية للخضر بفارق الأهداف، ما يفتح صراع التنافس على البطاقة المؤهلة إلى مونديال أمريكا مجددًا على مصراعيه.

وتحدث مدرب غينيا في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة بحضور مراسل "winwin" وقال: "سعيد جدًا بهذا الفوز، كنا ندرك قبل المباراة أنه من الصعب الفوز هنا في الجزائر. قلت للاعبين إننا إذا خسرنا المباراة فسنودع المونديال؛ وكنا نعرف أن تحقيق الفوز على الجزائر يستوجب منا أن نلعب مباراة كبيرة".

وتابع حول تحضيره لهذه المواجهة بقوله: "أعددنا الخطة المناسبة لمفاجأة الجزائر ونجحنا في ذلك، حظوظ الجزائر لا زالت قائمة وكل ما قمنا به أننا عوّضنا النقاط التي ضيعناها سابقًا، والآن نحن نتشارك الصدارة معهم. لكن يجب ألّا نقع في فخ الغرور وعلينا الاسترجاع والتركيز وعدم الاهتمام بما سيقال عن فوزنا في بلدنا حتى لا يصيبنا الغرور".

مدرب غينيا تفاجأ لخطة بيتكوفيتش

وتابع مدرب غينيا حديثه قائلًا: "منتخب الجزائر جيد تفاجأت لعدم بداية بونجاح وعمورة للمباراة. الجزائر غيرت المدرب وأسلوب اللعب وربما هي تحتاج الوقت للظهور بشكل أفضل، لم يُحسم أيّ شيء لحد الآن".

وأردف: "صحيح أننا تأهلنا إلى الأولمبياد ونحن نتحسن ونتطور وهدفنا بالطبع هو التأهل إلى المونديال؛ لكن المشوار لا يزال طويلًا، وضعنا الحالي هو استرجاعنا للنقاط التي ضيعناها سابقًا، ويجب التركيز على المواجهة المقبلة. راقبنا جيدًا (ريان) آيت نوري وهو ما ساعدنا في التقليل من تأثيره في اللعب".

وزاد: "ركزنا على الكرات الثابتة ونجحنا في هذا الأمر ونحن سعداء جدًا، لقد لعبنا أمام الجزائر وديًا العام الماضي، والشيء المختلف هو غياب (رياض) محرز، مهما قلنا عنه فإنه صاحب الكرة الذهبية والقائد، أسباب غيابه لا تهمني وليست مشكلتي، لكن هذا الأمر خدمنا بطريقة أو بأخرى وأشكر لاعبينا على المباراة الكبيرة التي قدموها".

شارك: