مدرب عراقي يحدد مشكلة أساسية تواجه أسود الرافدين في التصفيات

2021-07-25 23:28
أكدت تطبيعية العراق أن تسمية المدرب الجديد ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد سامي بحت المدرب السابق لفريق زاخو الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أن تأخر تسمية المدرب الجديد لمنتخب بلده، تعدُّ المشكلة الأساسية التي تواجه أسود الرافدين، قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال بحت في تصريح خاص لموقع winwin: "عدم حسم ملف تسمية الكادر الفني الجديد للمنتخب الوطني، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، يمثل عقبة كبيرة، في طريق الإعداد للتصفيات المونديالية، لأن المرحلة المقبلة هي الأصعب، لكونك ستواجه منتخبات على مستوى عالٍ، وعليه فأن المدرب الأجنبي الجديد سيحتاج لفترة زمنية كافية، للتعرف على مستويات جميع اللاعبين، ومن ثم يحدد استراتيجية الفريق ومدى الحاجة للاعبين المغتربين، وقد كان يجب حسم التسمية قبل أن نصل لهذا اليوم، لأن اليوم الواحد مهم ومؤثر في طريق التحضير لتصفيات كأس العالم".

ووصف المدرب العراقي، الذي عمل سابقاً في قطر والإمارات، مجموعة منتخب بلده بالصعبة، مشدداً على أن المنتخبات التي وصلت للأدوار النهائية لن تكون سهلة على الإطلاق، والجميع سيبحث عن فرص التأهل.

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي، في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح سامي بحت أن التأهل إلى مونديال قطر المقبل ممكن للكرة العراقية، ولكن بشرط الإسراع بتسمية مدرب أجنبي كبير يعرف التعامل جيداً مع الأدوات المتاحة، إضافة إلى توفير جميع سبل إنجاح المهمة، من المعسكرات التدريبية والمباريات الودية الجيدة، فضلاً عن توحيد الخطاب الإعلامي أثناء مشوار التصفيات، من أجل تحقيق حلم الجماهير الوفية بالوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية، بعد نسخة المكسيك 1986.

فيديو التصريح

شارك: