مدرب عراقي: أسلوب كاتانيتش انتزع خليجي 25 وهذه نصيحتي لبايش

2023-01-24 02:24
منتخب العراق يتوّج بخليجي 25 للمرة الرابعة في تاريخه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مساعد مدرب منتخب العراق السابق، رزاق فرحان، أن الفوز بلقب بطولة خليجي 25، على حساب عُمان 3-2، أعاد ثقة الجماهير بمنتخب "أسود الرافدين"، كما أنها حقّقت مكاسب كبيرة، يجب الحفاظ عليها في المستقبل، حسب وصفه.

وقال فرحان في حديث خاص لــwinwin: "الجماهير العراقية صاحبة الفضل الأكبر بالفوز بلقب بطولة الخليج، كونها أسهمت بتقديم دافع معنوي ونفسي كبير للاعبين، على الرغم من أن أداء المنتخب الوطني لم يكن بالمستوى المطلوب".

وأضاف: "الإسباني خيسوس كاساس نجح في توظيف اللاعبين بشكل جيد؛ لأنه أعاد تطبيق أسلوب المدرب الأسبق للمنتخب، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، وهذه الطريقة أسهمت بشكل كبير في الظفر بكأس البطولة".

واختار نجمُ المنتخب العراقي السابق اللاعبَ إبراهيم بايش كأفضل لاعب في البطولة، مشيرًا إلى أنه بدأ ينضج كثيرًا على المستوى الفني، خاصةً في تحركاته الفعّالة في طرفي الملعب ومنطقة جزاء الفريق المنافس، مُطالبًا إياه بالانضباط داخل الملعب وخارجه، حتى يصل إلى أعلى المستويات.

ونجح العراق في كسب اللقب الخليجي الـ4 في البطولة التي استضافتها مدينة البصرة الجنوبية، وهو التنظيم الثاني لأهل الرافدين بعد نسخة بغداد 1979، والتي تُوّج بها العراقيون كذلك، على حساب منتخب الكويت.

شارك: