مدرب صن داونز يكشف سر خماسية الأهلي وحقيقة مفاوضات بيرسي تاو

2023-03-28 13:02
أرشيفية- رولاني موكوينا المدير الفني لنادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (Sundownsfc Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رولاني موكوينا مدرب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، كواليس خماسية فريقه أمام الأهلي المصري في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-2 في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الفريقان منافسات دور الـ16 من البطولة الأفريقية ضمن المجموعة الثانية، وضمن صن داونز التأهل إلى ربع النهائي، بينما تبقى البطاقة الأخرى حائرة بين الأهلي والهلال السوداني، قبل المباراة المصيرية التي تجمع بينهما يوم السبت المقبل بالجولة الختامية.

وقال رولاني موكوينا في تصريحات عبر شبكة "أون تايم سبورتس" المصرية إن فريقه يمتلك العديد من العناصر الجيدة التي لعبت الدور الأبرز في هذا الفوز، مشددًا على أنه مع باقي أفراد الجهاز الفني لا ينامون لفترات طويلة لإعداد الخطط المناسبة لكل مباراة.

ورغم ذلك، أقر رولاني بأن صن داونز أمامه الكثير من المحطات والتحديات الصعبة لكي يتطور بدرجة أكبر، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك نفس خبرات الفرق التي تأهلت إلى دور الثمانية مثل الرجاء والوداد المغربيين والترجي التونسي وغيرهم.

مقارنة بين كولر وموسيماني

وبسؤاله عن الفارق بين الأهلي مع مواطنه المدرب بيتسو موسيماني، والسويسري مارسيل كولر، رد بقوله: "لا أريد أن أدخل في مجال المقارنة، هما مدربان رائعان وكل منهما يمتلك أسلوبه الخاص، وطبيعي أن يختلفا في طريقة اللعب وبعض الحيل الفنية".

واستدرك: "لكن بشكل عام، الأهلي يعتمد حتى الآن على أغلب العناصر التي حققت الانتصارات مع موسيماني مثل محمد الشناوي وبيرسي تاو ومحمد شريف وغيرهم، وبشكل عام هم يمتلكون فريقًا رائعًا".

هل يعود بيرسي تاو إلى صن داونز؟

في سياق آخر، رفض رولاني موكوينا الرد على التقارير التي أشارت إلى رغبته في استعادة خدمات بيرسي تاو مهاجم الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مبديًا رغم ذلك إعجابه الشديد بقدرات اللاعب.

وفسّر بقوله: "تحدثت معه بعد مباراة الأهلي الأخيرة، هو مثل ابني أو أخي الصغير، كنت معجبًا للغاية بالمستوى الذي قدمه أمامنا وتربطنا علاقة قوية للغاية".

وأتم في هذا الصدد: "ليس من حقي الحديث عن بيرسي تاو أكثر من ذلك، لأنه ليس لاعبًا في فريقي، حتى الآن هو لاعب الأهلي وأنا سعيد للغاية بما وصل إليه على مدار مسيرته الكروية".

شائعات التفويت

في سياق آخر، كشف مدرب صن داونز كواليس مباراته الأخيرة أمام الهلال التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في أم درمان، وهي النتيجة التي أجلت حسم هوية المتأهل معه إلى دور الثمانية بين بطلي مصر والسودان.

وعن شائعات "تفويت" المباراة للإطاحة بالأهلي من البطولة، رد بقوله "لا، دخلنا اللقاء بهدف واحد فقط وهو الفوز، كانت مواجهة صعبة أمام فريق يضم العديد من العناصر الدولية".

وتابع: "الهلال فاز على الأهلي في السودان، وضعنا ذلك في الاعتبار قبل المباراة، ورغم أننا كنا قريبين من العودة بالانتصار والثلاث نقاط، فإن التعادل كان نتيجة مرضية أيضًا".

واختتم: "لعبنا تلك المباراة باحترافية كبيرة، لأننا نحترم نادينا وجماهير صن داونز وجميع العاملين في هذا النادي، كما أننا نمتلك لاعبين على أعلى مستوى لا يقبلون إلا بالفوز".

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الثانية بـ11 نقطة، يليه الهلال وصيفًا بـ10 نقاط ثم الأهلي في المركز الثالث وله 7 نقاط، بينما يتذيل القطن الكاميروني بلا رصيد بعد الخسارة في أول 5 جولات.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز 1-0 أو بفارق هدفين إذا اهتزت شباكه أمام الهلال لضمان العبور إلى المرحلة التالية، بينما يمتلك الأخير 3 فرص وهي الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف مع التسجيل.

شارك: