مدرب صربيا يبرر الخروج المبكر من كأس العالم

2022-12-03 09:55
دراغان ستويكوفيتش المدير الفني لمنتخب صربيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب دراغان ستويكوفيتش، المدير الفني لمنتخب صربيا، عن خيبة أمله بالخروج من دور المجموعات لمونديال كأس العالم قطر 2022، مبررًا الإقصاء المبكر من البطولة بالإصابات التي أدلت لغياب العديد من اللاعبين الأساسيين.

وودع المنتخب الصربي مونديال قطر، بعد الخسارة 2-3 أمام نظيره السويسري في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على استاد "974"، في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة للبطولة العالمية.

وقال ستويكوفيتش في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: "منتخب سويسرا استحق الفوز، ونبارك له ذلك. لسنا سعداء بعدم الفوز والخروج من البطولة غير أن لذلك أسبابًا تتعلق بالإصابات والغيابات التي أثرت كثيرًا على أداء المنتخب".

واستطرد: "هذه ليست مبررات، ولكن معاناتنا من الإصابات والغيابات خصوصًا من اللاعبين الأساسيين كانت وراء عدم تحقيقنا للنتائج التي كنا نسعى لها، وقد حاولنا التعويض بلاعبين آخرين وترتيب صفوفنا، لكن ذلك لم يكن كافيًا في مثل هذه البطولات القوية".

وردًّا على سؤال عن موقفه الآن وما إذا كان سيبقى مع المنتخب أم سيترك منصبه، قال ستويكوفيتش: "فيما يتعلق بمسيرتي المهنية، سأبقى مع المنتخب ولن أرحل، وبداية من أبريل/ نيسان القادم، سنبدأ خوض التصفيات الأوروبية، وسأكون سعيدًا إذا كان اللاعبون في الجاهزية المطلوبة خصوصًا الذين تعرضوا للإصابات".

وتابع: "لقد واجهنا انتصارات وانكسارات خلال مسيرتنا، وقد قلت للاعبين بعد الخسارة اليوم: يجب أن نبقي رؤوسنا مرفوعة في كل الأحوال".. لافتًا إلى أن اللاعبين أدوا ما عليهم.

يذكر أن منتخب صربيا استهل مشواره ببطولة كأس العالم قطر 2022 بالخسارة أمام البرازيل 2-0 ثم التعادل مع الكاميرون 3-3، وانتهى مشواره المونديالي بالخسارة أمام سويسرا 3-2 التي تأهلت رفقة البرازيل إلى دور الـ16 من البطولة.

شارك: