مدرب شبيبة القبائل يعد بمصالحة الجماهير في أبطال أفريقيا

2023-03-17 16:32
لاعبو فريق شبيبة القبائل الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وعد المدير الفني لفريق شبيبة القبائل الجزائري، ميلود حمدي، بتقديم أفضل مستوى ممكن في مواجهة نادي بيترو لواندا الأنغولي، يوم السبت 18 مارس/ آذار، في المرحلة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، من أجل تأمين بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي.

ويحتل نادي شبيبة القبائل المركز الثاني في المجموعة الأولى بالدوري، برصيد 7 نقاط بعد 4 جولات، متخلفًا عن المتصدر الوداد البيضاوي المغربي بنقطتين، في حين يحتل بيترو لواندا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، أما فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية فيحتل المركز الأخير بـ3 نقاط، ما يجعل النادي الجزائري بحاجة للفوز في مباراة الغد لضمان التأهل إلى الدور المقبل دون انتظار الجولة الختامية.

وقال ميلود حمدي (51 عامًا)، اليوم الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة شبيبة القبائل وبترو لواندا، ردًّا على سؤال بشأن توقعاته قبل المواجهة الحاسمة للناديين: "المباراة ستكون صعبة أمام فريق بيترو لواندا الأنغولي الذي بلغ الدور نصف النهائي سابقًا ويضم لاعبين جيّدين ويتمتعون بالخبرة القارية".

ولعب نادي بيترو لواندا مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، عندما خسر أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي إيابًا في أنغولا بنتيجة (1-3)، بعدما تعادل ذهابًا في المغرب بنتيجة (1-1)، قبل أن يحرز الوداد اللقب بفوزه في النهائي على الأهلي المصري بنتيجة هدفين دون رد (2-0).

واعترف حمدي أن فريقه مطالب بتدارك إخفاقاته في الدوري الجزائري للمحترفين، وقال بهذا الخصوص: "كل شيء ممكن في المسابقة الأفريقية أمام النادي الأنغولي، لقد قدمنا مباريات جيّدة رغم الوضعية الصعبة والمعقدة بالنسبة للاعبين. نملك حظوظًا قوّيةً في الذهاب بعيدًا في دوري أبطال أفريقيا".

ويعاني نادي شبيبة القبائل في الدوري الجزائري للمحترفين، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة جمعها في 17 مباراة، وبات مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ صعوده إلى دوري المحترفين عام 1970.

وشدد حمدي على أنّه يضع ثقته في اللاعبين من أجل تدارك الأخطاء في المسابقة الأفريقية، قائلًا: "سنقدم أفضل ما لدينا من أجل اقتطاع بطاقة العبور إلى الدور المقبل والذهاب بعيدًا في هذه المسابقة رغم وضعيتنا الصعبة في الدوري"، مشيرًا إلى أن الجميع عازمون على تجاوز العقبات وفي مقدمتها الغيابات النوعية بداعي الإصابة.

وتابع حديثه قائلًا: "بعض اللاعبين سيغيبون عن هذه المباراة بداعي الإصابة، سنفتقد في مواجهة بيترو لواندا كل من بوخنشوش وسوياد وبن يوسف بداعي الإصابة، قتال ليس جاهزًا أيضًا، ونايت سالم يعاني من آلام خفيفة، لكنه موجود معنا"، قبل أن يؤكد: "لدينا لاعبون آخرون يمكننا الاعتماد عليهم، ونأمل في تأهيل معطى الله وآدم رجم، بصفة رسمية قبل موعد هذه المباراة للاستفادة من خدماتهما".

جدير بالذكر أن شبيبة القبائل يملك سجلًا مميزًا في المسابقة الأفريقية، حيث توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا التي كانت تسمى سابقًا بكأس الأندية البطلة، مرتين، وبكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 3 مرات.

شارك: