مدرب شباب العراق: بلغنا القمة بوصولنا إلى كأس العالم للشباب

2023-03-23 21:32
عماد محمد مدرب المنتخب العراقي للشباب (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب العراق تحت 20 عامًا، عماد محمد، أن فريقه وصل إلى القمة ببلوغه نهائيات كأس العالم للشباب بعد الوصول إلى نهائي كأس آسيا للشباب الذي خسره أمام صاحب الضيافة منتخب أوزباكستان 0-1.

وقال عماد محمد لموقع الفيفا بلس: "مستوى اللاعبين الموجودين معنا قد أعطانا هذا التأهل. النجاح الذي تحقق سيعطي مختلف الفئات العمرية في العراق دوافع كبيرة على مستوى الأكاديميات والأندية والمنتخبات الوطنية للعمل من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات القادمة".

وأضاف مدرب منتخب العراق تحت 20 عامًا: "تختلف ظروف بطولة كأس العالم للشباب عن بطولة آسيا، يجب أن نكمل إنجاز التأهل بتحقيق نتائج إيجابية. كأس العالم بطولة صعبة بالنسبة للفرق الآسيوية تاريخيًا، لكن في رأيي، إن كرة القدم تغيرت وإذا أراد المدرب واللاعبون تحقيق نتيجة؛ فكل شيء ممكن".

وتابع حديثه:" وجودنا في كأس العالم إنجاز بحد ذاته؛ لكنني أتمنى وأطالب بأن نصل إلى دور الـ 16. طموحي كبير لذلك فبعد الوصول إلى دور الـ16؛ سيكون لكل حادث حديث".

وختم عماد محمد حديثه: "لدينا خطة عمل وضعها الاتحاد العراقي. ولدينا طاقات ممتازة على المستوى الفني وعلى مستوى اللاعبين في فريق تحت 23 عامًا، أعتقد أننا إذا واصلنا بهذه الطريقة خلال ست سنوات لتأسيس ثلاث منتخبات مثل هذا الفريق؛ فسيصبح لدينا منتخب أول ضمن الأفضل في قارة آسيا".

شارك: