مدرب سوريا: نؤمن بحظوظنا أمام تونس المرشحة للقب

2021-12-02 21:50
أرشيفية- الروماني تيتا فاليريو مدرب سوريا يُظهر حماسته قبيل مواجهة تونس في كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رأى الروماني تيتا فاليريو، المدير الفني لمنتخب سوريا، أن المنتخب التونسي هو أحد المرشحين بقوة للظفر بلقب بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.


حديث المدرب الجديد لنسور قاسيون جاء في الندوة الصحفية قبل مباراة سوريا وتونس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي ستُقام غدًا الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول على أرضية ملعب "البيت" المونديالي.


المدرب، الذي تم التعاقد معه للإشراف على العارضة الفنية لمنتخب سوريا الأول قبل خمسة أيام على انطلاق البطولة العربية، قال عن المواجهة المرتقبة ضد تونس: "الكثيرون يرون أن منتخب تونس مرشح للانتصار علينا بسهولة، ولكننا نؤمن بحظوظنا، وسندخل المباراة بكل ثقة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة جيدة".

وعن توليه مهمة تدريب المنتخب السوري قبل أيام قليلة على البطولة العربية، قال تيتا: "عقدي لمدة سنة، وسأحاول تطوير أداء المنتخب السوري في هذه الفترة.. التشكيلة الموجودة معي في البطولة تضم العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي، ويمكن الاستفادة منهم في الفترة القادمة، وأنا بدأت التفكير والتحضير للمباريات الأربع المتبقية من تصفيات كأس العالم منذ الآن، وسنفعل كل ما في وسعنا لنُظهر أن هناك كرة قدم جيدة في سوريا".

إبراهيم عالمة حارس سوريا: واثق من تقديم مباراة جيدة ضد تونس.. ونحتاج للوقت

من جانبه، رأى حارس المنتخب السوري إبراهيم عالمة أن التغييرات الكثيرة في خط دفاع المنتخب السوري كانت السبب في تلقي العديد من الأهداف في المباريات الماضية، وقال عالمة: "تأثرنا في الفترة الماضية بكثرة التغييرات في الخط الخلفي.. لديّ ثقة في (قدرة) كل اللاعبين على تقديم أداء جيد في المباريات القادمة، ونحتاج فقط لمزيد من الوقت".


وعن المواجهة مع المنتخب التونسي أشار العالمة إلى قوة نسور قرطاج، وقال: "المنتخب التونسي من المنتخبات التي تملك قوة بدنية وفكرا عاليا.. المدرب الجديد تيتا اطلع في الفترة القليلة الماضية على طريقة لعب المنتخب التونسي، وواثقون بقدرتنا على تقديم مباراة جيدة في الجولة الثانية".


يذكر أن المنتخب التونسي يتصدر ترتيب المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب 2021؛ بفوزه في الجولة الأولى على المنتخب الموريتاني بخمسة أهداف لواحد، مُتقدما بفارق الأهداف على المنتخب الإماراتي الذي تغلب على سوريا بهدفين مقابل هدف واحد بإطار الجولة نفسها.

ملخص مباراة الإمارات وسوريا في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021
شارك: