مدرب سان جيرمان: انتصارنا على لانس جاء بعد فترة عصيبة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 11:58
المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سعادته الكبيرة بالانتصار الذي حققه "بي أس جي" على حساب مطارد مباشر لانس بعد فترة عصيبة، مما أسهم في توسيع الفارق مع الوصيف في الترتيب إلى 9 نقاط.

وحقق باريس سان جيرمان مساء السبت، فوزًا هامًا على لانس (3-1)، ليرتفع رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 72 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، بفارق 9 نقاط عن لانس صاحب المركز الثاني برصيد (63 نقطة)، قبل 7 جولات من نهاية الموسم الحالي 2022-23.

وقال غالتييه في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد كان من المهم تحقيق هذا الفوز، أنا سعيد للغاية بهذا الانتصار، لأنه جاء بعد فترة عصيبة خلال الأيام القليلة الماضية". 

وأضاف: "رغم كل الصعوبات التي واجهتها، فإن اللاعبين كانوا مجتهدين للغاية في التدريبات، هي إشارة قوية على جاهزية اللاعبين، والليلة استمتعوا بهذا الفوز".

وواصل: "لقد قمت بتغيير تكتيك الفريق، ولعبنا بأربعة مدافعين في الخلف، حيث أردنا الضغط إلى أعلى، لقد كان ذلك مفيدًا لنا، لكن يجب علينا أن نكون أكثر قوة في المباريات المُقبلة". 

وحول اتهامه بالعنصرية، قال المدرب الفرنسي: "كنت متعبًا قليلًا، الليالي كانت قصيرة، ولكن مع نفس القدر من الطاقة والتصميم.. أسرتي بخير، وأنا فقط ألجأ إلى العمل حتى أستطع تجاهل كل شيء". 

وكانت الشرطة الفرنسية قد داهمت منزل غالتييه، بعد قرار النائب العام في مدينة نيس الفرنسية فتح تحقيق أولي للاشتباه في "تصريحات تمييزية على أساس العرق أو الانتماء الديني" للمدرب الفرنسي، عندما كان مديرًا فنيًا لفريق نيس، والتي قال فيها للمدير الرياضي الأسبق للنادي، جوليان فورنييه إنه "لا يمكن أن يكون لدينا هذا العدد من السود والمسلمين في الفريق".

وسيلعب باريس سان جيرمان مباراته المقبلة ضد أنجيه "متذيل الترتيب" خارج قواعده، وذلك يوم الجمعة 21 إبريل/ نيسان، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الفرنسي لموسم 2022-23. 

شارك: