مدرب ريال بيتيس يكشف أسرار التتويج بكأس ملك إسبانيا

2022-04-24 11:51
لحظة تتويج ريال بيتيس بكأس ملك إسبانيا على حساب فالنسيا السبت 23 أبريل 2022(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج فريق ريال بيتيس الإسباني، بلقب كأس ملك إسبانيا لموسم (2021-22) للمرة الثالثة في تاريخه، إثر فوزه الصعب على فالنسيا بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، عقب نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل (1-1)، وذلك في النهائي الذي جمعهما السبت 23 أبريل/نيسان، على ملعب لا كارتوخا.

واكتفى الفريقان بالهدفين اللذين جاءا في بداية المباراة، حيث تقدم الفريق الأندلسي في النتيجة بعد 11 دقيقة من صافرة البداية بتوقيعٍ من هدافه الإسباني بورخا إيغليسياس. ولكن فالنسيا أعاد المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 30 بهدف التعادل عن طريق الإسباني هوغو دورو.

وظلت الشباك مستعصيةً على لاعبي الفريقين على مدار ما تبقى من الشوط، وخلال الشوط الثاني، بالإضافة للشوطين الإضافيين، لتذهب كلمة الفصل إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح نجح رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في تسجيل الركلات الخمسة بنجاح، بينما أهدر لاعب الوسط الأمريكي الشاب يونس موسى ركلة الترجيح الرابعة لـ"الخفافيش".

وبهذا الفوز العصيب، يرفع بيتيس اللقب الثالث له في البطولة، والأول بعد غياب 17 عامًا، وتحديدًا عندما تغلب على أوساسونا (2-1)، وهو اللقب الرابع إجمالًا في تاريخ النادي في كل البطولات، بإضافة إلى لقبه الوحيد في الليغا في موسم (1934-35).

بيليغريني مدرب بيتيس: استحققنا الفوز بلقب الكأس قبل الوصول لركلات الترجيح

 

أكد مدرب ريال بيتيس، مانويل بيليغريني، أن فريقه استحق الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا قبل بلوغ ركلات الترجيح؛ لأنه سدد كرتين في القائم خلال المباراة التي تفوقوا فيها على فالنسيا، فضلًا عن الفرص العديدة التي أُتِيحتْ لبيتيس.

وعن ركلات الترجيح، أوضح المدرب التشيلي أنه وضع ترتيب المسددين في نهاية المباراة، مشيرًا إلى أن أنه اعتمد على البدلاء؛ لأنهم لم يتعرضوا لنفس القدر من الإرهاق، وربما كان ذلك السبب وراء نجاحهم في تحويل كراتهم إلى أهداف.

وأشار بيليغريني إلى أن نجاح بيتيس في الفوز بالكأس يأتي ضمن أداء جيد هذا الموسم في الدوري الإسباني والدوري الأوروبي، مشددًا على أن هدف الفريق خلال الجولات الخمسة المتبقية من الليغا، سيكون الاستمتاع باللقب والكفاح من أجل مركز مؤهل إلى دوري الأبطال.

شارك: