مدرب تونس يرد على جمال بلماضي

2021-06-22 14:56
الكبير يرد على بلماضي بعد المباراة الودية بين تونس والجزائر (Getty)
Source
+ الخط -

رد المدير الفني لمنتخب تونس منذر الكبّير، على تصريحات مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، بعد مباراة المنتخبين الودية في الـ11 من يونيو/ حزيران الماضي، والتي ألمح فيها إلى أن فوز "محاربي الصحراء" بهدفين دون رد، لم يكن هدية من منتخب "نسور قرطاج" أو بسبب أخطائهم ودخولهم السيئ في المباراة، بل بفضل التخطيط الجيّد واجتهاد زملاء محرز.

الجزائر فازت على تونس بهدفين نظيفين على ملعب رادس، ما سمح لها بكسر الرقم القياسي الإفريقي في سلسلة اللاهزيمة، وأوصلته إلى رقم 27 مباراة على التوالي، بعد أن كان الرقم القديم بحوزة منتخب كوت ديفوار بـ26 مباراة على التوالي.

وكان بلماضي نفى، بعد المواجهة، فرضية عدم الدخول الجيّد لمنتخب تونس في المباراة وتسهيل ذلك لمهمة منتخبه، وقال: "ليس منتخب تونس هو من سهل لنا المهمة، بل نحن من وضعناه في هذه الصورة لأننا درسناه جيّدا ومنعناه من تطبيق خطة لعبه المعتادة"، قبل أن يضيف: "منتخب تونس يحب الخروج بالكرات القصيرة وصناعة اللعب من الخلف ونحن منعناه من ذلك".

وتابع: "لقد ضغطنا عليه في منطقته واستغلينا الفرص التي أتيحت لنا. وحتى في الشوط الثاني عندما سيطر المنتخب التونسي على الكرة كان ذلك عقيما، لقد احتفظ بالكرة لكن دون صنع فرص خطيرة"، وتابع: "في وقت كانت لنا فرص عديدة لقتل المباراة وإضافة الهدفين الثالث والرابع، لكننا لم نستغلها جيّدا".

مدرب منتخب تونس رد على هذه التصريحات عبر قناة "التاسعة" التونسية، وظهر أنه لا يقاسم وجهة نظر بلماضي ويتمسك بسلامة موقفه التكتيكي في المباراة، ورد على سؤال بهذا الخصوص بنبرة حادة: "لم يتصرفوا ولم يعملوا أي شيء"، مضيفا: "في كرة القدم هناك فترات تخدمك وتكون في صالحك وتستغلها، إنها أمور تحدث في عالم الكرة".

وتابع: "لقد شاهدنا مباراة فرنسا والمجر في كأس أوروبا للأمم، كان هناك شوط كامل تفوق فيه المنتخب المجري على فرنسا وسجل هدفا، وبعدها فرنسا عادت في المباراة وعدلت النتيجة"، قبل أن يضيف: "في بداية المباراة مررنا بفترة فراغ وارتكبنا أخطاء يجب ألا تحدث في هذا المستوى سواء فرديا أو جماعيا".

المدرب التونسي اعترف ضمنيا بارتكابه بعض الأخطاء بخصوص التشكيل الأساسي، وصرح: "كما أخطأنا حتى على مستوى الاختيارات التي قمنا بها"، قبل أن يضيف: "لقد اجتهدوا (منتخب الجزائر) وكوفئت مجهوداتهم"، وشدد: "أما بالنسبة لنا فيجب أن نكون أكثر حضورا وتركيزا في بداية المباريات".

وختم منذر الكبّير تصريحه، قائلا: "على كل المباراة لعبت على جزئيات صغيرة وحسمت بكرتين ثابتتين"، في إشارة إلى أن تفوق المنتخب الجزائري على نظيره التونسي لم يكن بتلك الصورة التي يراها البعض.

شارك: