مدرب بولندا: ميسي مراوغ كنجم التزلج الإيطالي تومبا

2022-11-29 23:35
البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش مدرب المنتخب البولندي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اعتبر مدرب منتخب بولندا تشيسلاف ميشنيفيتش بأن أسلوب النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يشبه إلى حد بعيد ما كان يقوم به البطل الإيطالي الشهير، ألبرتو تومبا، متزلج سباقات التعرج.

وجاء كلام المدرب البولندي عشية مباراة فريقه ضد الأرجنتين، مشيراِ إلى أنه يتعين على فريقه محاصرة ميسي؛ لمنعه من القيام بمراوغاته.

وقال ميشنيفيتش: "ميسي على أرض الملعب مثل ألبرتو تومبا على المنحدر، إنه قادر على تجنب كل شخص، مثلما كان تومبا قادراً على الالتفاف على كل شيء".

وأضاف: "لاعب واحد لا يستطيع إيقاف ميسي، يجب أن نوكل المهمة لأكثر من لاعب"، مشيراً إلى أن "حتى ذلك قد لا يكون كافياً".

وزاد: "العالم كله يفكر منذ سنوات في كيفية إيقاف ليونيل ميسي، وقد سجل العشرات من الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة، لا أعتقد أننا سنجد أبدًا الإجابة النهائية عن هذا السؤال".

وتملك بولندا هدّافاً من الطراز الرفيع بشخص روبرت ليفاندوفسكي الذي يسير على خطى الأرجنتيني، ليكون معبود جماهير برشلونة الإسباني؛ إذ سجل 18 هدفًا في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ووصف الكثيرون المباراة المرتقبة بـ"المواجهة بين ميسي وليفاندوفسكي"، لكن المدرب البولندي لا يوافق على ذلك؛ إذ قال: "إنها ليست مباراة بين ليفاندوفسكي وميسي، إنها ليست مباراة كرة مضرب".

تصريحات مدرب بولندا

وتابع: "الأمر لا يتعلق بفرد يواجه فردا آخر، لا يتعلق الأمر بإرسالاتهم. هذا لا يحدث في كرة القدم، روبرت يحتاج إلى زملائه في الفريق، والأمر ينطبق على ليو. نحن نعتمد على هذين المهاجمين العظيمين، لكنهما لا يستطيعان الفوز بمفردهما".

واعترف بأنه كمشجع يدعم الأرجنتين منذ فترة طويلة، لكنه قال إنه لن تكون لديه مشاعر متضاربة خلال مباراة الأربعاء.

وقال في هذا الصدد: "منذ أن كنت طفلا صغيرا، كنت دائما أشجع الأرجنتين. لديهم مشجعون رائعون، وفريق رائع، ولاعبون مميزون مثل ماريو كيمبس وآخرون. كان هناك الكثير من الصعود والهبوط، وكنت دائماً مشجعاً للأرجنتين، لكني لن أفعل ذلك غدا".

شارك: