مدرب بايرن ميونيخ: مبابي سيحصل على الكرة الذهبية

2021-06-08 09:01
كيليان مبابي مرشح بارز لنيل جائزة الأفضل عالميا في العام الحالي (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

قال مدرب بايرن ميونيخ هانس فليك اليوم الاثنين 12 أبريل/ نيسان، إنه بإمكان كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم الموسم المقبل، كما عبر عن تفاؤله عشية مباراة الفريق البافاري في ضيافة باريس سان جيرمان في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصرّح فليك قائلًا عن مبابي: "منذ أن أشرفت على تدريب بايرن، لعبنا مرتين ضد باريس، وقمنا بتحليل كيفية كسر مسارات التمرير إليه حتى لا يقوم بعملية رد الفعل، أنا متأكد من أن مبابي سيحصل على الكرة الذهبية، ولديه كل شيء، إنه سريع للغاية، لديه تقنية رائعة".

وتابع: "المهم بالنسبة للاعب الأفضل هو تسجيل الأهداف، لكنني أذكر أيضًا "نيمار"، فأنا أحب مشاهدته وهو يلعب كرة القدم، والحلول التي يجدها في اللعب الفردي غيرعادية".وأردف: "لدى باريس سان جيرمان مهاجمان يعرفان كيف يلعبان كرة القدم بشكل جيد للغاية".

ويواجه البايرن المدافع عن اللقب مهمة عسيرة في مواصلة مشواره بعد خسارته مباراة الذهاب على أرضه بثلاثة أهداف لهدفين. مثل هذا الفوز الكبير على أرض الخصم يعني عادة أن الفريق الباريسي أصبح الأقرب للتأهل، والثأر من البايرن الذي كان قد هزمه في نهائي بطولة الموسم الماضي.

ولكن باريس سان جيرمان خسر مبارياته الثلاثة الأخيرة على أرضه بينما حقق البايرن رقما قياسيا في البطولة بتفاديه الهزيمة في 17 مباراة خاضها بعيدا عن أرضه بالفوز 13 مرة والتعادل أربع مرات.

ومن الناحية الأخرى تشير نتائج المواجهات بين الفريقين إلى أن باريس سان جيرمان قد فاز على نظيره الألماني أربع مرات على التوالي في ملعب حديقة الأمراء.
 

كما أن الإصابات العديدة في صفوف العملاق البافاري تقلل من حظوظه في الفوز، خاصة وأن قائمة المصابين تضم النجم الكبير روبرت ليفاندوفسكي.

الاحتمالات تبقى مفتوحة عشية المباراة المرتقبة خاصة إذا وضعنا السوابق التاريخية في الاعتبار، ففي ثمن النهائي في موسم 2016-2017 فاز باريس سان جيرمان ذهابا على برشلونة بنتيجة 4-0 قبل أن يقلب الفريق الإسباني الطاولة على نظيره ويسحقه بنتيجة 6-1 في مباراة الإياب.

شارك: