مدرب باريس سان جيرمان يتجنب الخوض في أزمة حكيمي

2023-03-03 19:04
المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

رفض كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي، التعليق على تهمة الاغتصاب الموجهة إلى نجم الفريق، الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.

وقال غالتييه خلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم الجمعة، للحديث عن مواجهة نانت المقررة غدًا السبت، في الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي، ردًا على سؤال بشأن الاتهامات الموجهة لحكيمي: "هدف فريقنا الطبي التأكد من جاهزية حكيمي للمباراة أمام بايرن ميونخ".

وتأتي هذه الأنباء في لحظة حاسمة لباريس سان جيرمان، قبل خمسة أيام من مباراة إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ بملعب الأخير، والتي من المتوقع أن يشارك فيها حكيمي بعد تعافيه من إصابة عضلية.

وكان نادي العاصمة الفرنسية قد انهزم فوق أرضية ميدانه بملعب "حديقة الأمراء" بنتيجة (1-0)، أمام النادي البافاري، الأمر الذي سيصعب من مهمته في مباراة العودة، حيث سيكون بحاجة للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل حسم تأشيرة التأهل.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد خضع حكيمي للاستجواب من قبل المدعي العام، أمس الخميس، بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني-بيلانكور في 25 فبراير/ شباط الماضي.

وكانت الضحية قد ذهبت إلى الشرطة قبل أيام، متهمةً حكيمي باغتصابها، بعد زيارتها إياه في منزله، لتفتح الشرطة الفرنسية تحقيقًا في الحادث، رغم رفض الفتاة التقدم بشكوى رسمية ضد النجم المغربي البالغ من العمر 24 عامًا.

وظهر اللاعب في حفل جوائز "الأفضل" الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واختير ضمن أفضل تشكيلة لعام 2022 بعد ساعات من فتح التحقيق بحقه.

وكان ابن الـ24 عامًا من الركائز الأساسية التي قادت المغرب نهاية العام المنصرم في مونديال قطر إلى إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، قبل أن تنتهي المغامرة على يد صديقه المقرب وزميله في سان جيرمان كيليان مبابي والمنتخب الفرنسي بطل 2018.

وخاض الظهير الأيمن المغربي مع باريس سان جيرمان 31 مواجهة في مختلف البطولات، أحرز خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، بإجمالي 2194 دقيقة لعب.

شارك: