مدرب الهلال السعودي يكشف موقفه من العروض البرتغالية!

2021-12-05 15:55
المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم يحتفل مع لاعبي الهلال بحصد لقب دوري أبطال آسيا 2021 (Twitter/ theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب نادي الهلال السعودي، أنه تلقى في الفترة الأخيرة عدة عروض من أندية برتغالية، عقب حصوله مع الهلال على لقب دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واستطاع جارديم قيادة الهلال لتحقيق اللقب القاري بعد مشواره المميز في المسابقة هذا الموسم، ومنحه هذا اللقب فرصة المشاركة من جديد ببطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تُقام في الإمارات في فبراير/شباط 2022.

ويتولى جارديم قيادة الهلال منذ الصيف الماضي، حيث خاض 14 مواجهة برفقة "الزعيم" ولم يتعرض لأي خسارة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل 5 مرات في كل المسابقات.

ما موقف البرتغالي ليوناردو جارديم من مغادرة الهلال السعودي؟

ونقل موقع "جورنال دي نوتسياس" البرتغالي تصريحات ليوناردو جارديم، حيث أكد أنه مستمر في قيادة الهلال السعودي بعد تحقيق اللقب الآسيوي؛ رغم تلقيه عدة عروض من أندية برتغالية في الفترة الأخيرة.

وأشار المدرب صاحب الـ47 عامًا إلى أن العودة للتدريب في البرتغال ليست مطروحة خلال الوقت الحالي، حيث تنتظره منافسات قوية مع الهلال، سواء في كأس العالم للأندية، أو بطولة الدوري السعودي خلال الموسم الجاري.

ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي الهلال أول مدرب برتغالي يحقق لقب دوري أبطال آسيا

بعد فوز جارديم باللقب الآسيوي مع الهلال على حساب بوهانغ ستيلرز، أصبح أول مدير فني برتغالي يُحقق لقب دوري أبطال آسيا، لينضم إلى 6 مدربين برتغاليين حققوا لقبا قاريا مع أنديتهم.

مدرب الهلال ليوناردو جارديم يصنع التاريخ في آسيا

وتضم قائمة المدربين البرتغاليين الذين حققوا من قبل لقبا قاريا مع أنديتهم في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا، كلا من: "مانويل جوزيه، خورخي جيسوس، آبل فيريرا، أرتور جورج، جوزيه مورينيو، أندريه فيلاس بواش".

الهلال السعودي حجز بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021

وبعد تحقيقه اللقب القاري، ضمن الهلال السعودي للمرة الثانية في تاريخه خوض بطولة كأس العالم للأندية 2021، إذ سبق له المشاركة من قبل في المسابقة عام 2019، وحقق المركز الرابع.

وخلال مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية عام 2019، فاز الهلال على الترجي التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد، ثم خسر بصعوبة في نصف النهائي أمام فلامنغو بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع خسر بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي 4 - 3، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

وفيما يلي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية: الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي الأسترالي، وبالميراس البرازيلي.

شارك: