مدرب النيجر: سنواجه الجزائر دون عقدة ونستهدف النهائي

2023-01-30 17:02
هارونا دولا مدرب منتخب النيجر المحلي (cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف هارونا دولا، مدرب منتخب النيجر المحلي، مواجهة الجزائر بالصعبة، مشيرًا إلى أن منتخب بلاده سيخوضها دون عقدة من أجل بلوغ الدور النهائي من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022".

وسيكون ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، مسرحًا لمباراة الجزائر والنيجر، في نصف نهائي بطولة "الشان"، وذلك بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر، السابعة بتوقيت مكة المكرمة. 

وقال دولا، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، في حضور مراسل "winwin": "سنلعب لقاء الجزائر دون عقدة وبإرادة كبيرة من أجل الفوز والعبور إلى الدور النهائي، المنتخبان لم يتلقيا أي هدف لحد الآن في البطولة، ونسعى لتكرار ما قدمناه في المباريات السابقة وتصحيح بعض الأخطاء لتحقيق الفوز".

وتابع: "المباراة لا تقبل أي أخطاء، والمنتخب الذي سيرتكب أي خطأ سيدفع الثمن غاليًا، نتوقع ضغطًا كبيرًا من الجماهير، لكننا نركز على ما يحدث على أرض الملعب، لقد أظهرنا قدرتنا على اللعب جيدًا أمام الكاميرون وغانا، وقادرون على تقديم الأفضل أمام منتخب الجزائر".

وتطرق دولا للحديث عن المنافس قائلًا: "منتخب الجزائر لديه الجودة الفنية ويلعب كرة قدم سريعة وقوته في الكرات الثابتة، هو منتخب جيد، ونحن نعرفه جيدًا، والعكس كذلك بالنسبة لنا لأننا تواجهنا وديًا".

وتابع: "المنتخب الجزائري ربما سيكون أكثر تحفيزًا وحماسًا مقارنة بنا لأنهم يلعبون البطولة على أرضهم ويريدون التتويج بها، ربما هذه النقطة قد تشكل ضغطًا على منتخب الجزائر، وسنسعى للاستفادة من ذلك".

وواصل: "المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي قادرة على التتويج باللقب، ربما مع أفضلية للجزائر بصفتها منتخب البلد المنظم، نحن هنا من أجل الذهاب إلى النهائي لأن الفرصة لا تعوض، وقد لا نكون في الدورة المقبلة سواء بالنسبة لي أو للاعبين".

وبخصوص نصائح مدرب منتخب النيجر الأول، الفرنسي جون ميشال كافالي، الذي يعرف جيدًا كرة القدم الجزائرية، قال دولا: "صحيح هو يعرف كرة القدم الجزائرية جيدًا وقدّم لنا المعلومات المتوفرة، أنا مدرب المنتخب المحلي وهو مدرب المنتخب الأول، ووجوده هنا معنا تحضير لمواجهته لمنتخب الجزائر الأول شهر مارس/ آذار المقبل في تصفيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار".

شارك: