مدرب المنتخب السعودي يوضح أسباب الهزيمة من الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 01:06
لقطة من مباراة المنتخب السعودي أمام الأردن (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني أن سوء التوفيق كان السبب الرئيس في الخسارة أمام الأردن، بنتيجة (1-2)، أمسية الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: "استحققنا الفوز ولم يحالفنا الحظ. لم نخسر سوى اليوم! مباراة كوريا الجنوبية في كأس آسيا لا نعتبرها هزيمة. أما بقية الهزائم كانت في البداية ومن خلال مباريات ودية.. واليوم سنح لنا العديد من الفرص".

وأضاف مدرب المنتخب السعودي: "كان بإمكاننا مضاعفة النتيجة بعد إحراز هدف التقدم؛ لكن لم يُوفَّق اللاعبون أمام المرمى، وبعد هدف التعادل تغيرت الأمور".

مانشيني يوجه رسالة إلى جماهير المنتخب السعودي

وأنهى مانشيني حديثه قائلًا: "أعد الجماهير السعودية بالعمل، وأرى أن لدينا فريقًا رائعًا وسجلنا 11 هدفًا، ولم نخسر التأهل إلى كأس العالم! تأهلنا صوب المرحلة القادمة وهذا الأهم، صحيح أننا في المستوى الثالث؛ لكن المنتخب السعودي تأهل للمونديال السابق وهو بالمستوى الثالث".

وكان المنتخب السعودي قد افتتح باب التسجيل عند الدقيقة 16 عن طريق المدافع علي لاجامي، وبعدها قلب المنتخب الأردني الطاولة، واستطاع التعادل عند الدقيقة 27، عن طريق علي علوان، وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، أحرز نور الدين الروابدة للنشامى هدف الفوز عند الدقيقة 45+2.

وبهذه النتيجة، احتل منتخب الأردن صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات الآسيوية برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، وجاءت طاجيكستان في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وضمن منتخبا السعودية والأردن التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2027، وكذلك العبور إلى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026؛ لكن خسارة "الأخضر" الأخيرة جعلته يفقد صدارة المجموعة، وبالتالي سيكون في التصنيف الثالث عند إجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026.

وكان مانشيني قد تولى قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وأحرز "الصقور" الخضر تحت قيادة مانشيني 23 هدفًا، واهتزت شباكه 18 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب صاحب الـ59 عامًا حتى عام 2027.

يُذكر أن المدرب الإيطالي قاد المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط؛ لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح. 

شارك: