مدرب المكسيك للاعبيه قبل ملاقاة السعودية: علينا اغتنام فرصنا

2022-11-29 18:57
جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب المكسيك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدد المدرب الأرجنتيني، جيراردو مارتينو، المدير الفني لمنتخب المكسيك على ضرورة استغلال الفرص التي ستتاح لهم في مواجهة السعودية من أجل الفوز والتأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم، لتفادي أخطاء المباراتين الماضيتين حيث لم يسجل الفريق اللاتيني أيّ هدف حتى الآن بعد مباراتين في دور المجموعات، إذ تعادل (0-0) مع بولندا وخسر أمام الأرجنتين (2-0).

ويلتقي المنتخب المكسيكي مع نظيره السعودي، غدًا الأربعاء على ملعب "لوسيل"، بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثالثة التي تضم الأرجنتين وبولندا؛ وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة. 

وقال مارتينو في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "إنها مباراة حاسمة لأنها ستُحدد من سيتأهل إلى الدور التالي، ونحن نرى أنّ لدينا فرصة للنجاح، سيكون هناك عدد كبير من المشجعين السعوديين، نحن نعلم ذلك، لكن سيكون هناك أعداد كبيرة أيضًا من مُشجعي المكسيك، لذلك أعتقد أنها ستكون مباراة جماهيرية صعبة جدًا على الفريقين".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة ولقاء حاسمًا، وسنعرف من سيصعد من هذه المباراة، علينا اغتنام الفرص أمام مرمى السعودية، بغض النظر عن نتيجة مباراة بولندا والأرجنتين".

وواصل: "نحن لا نخشى من خطورة منتخب السعودية ولكني احترم الخصوم دائمًا، ما قدموه أمام الأرجنتين وبولندا في الجولتين الأولى والثانية لا يُستهان به، أنا أرغب أن يشارك لاعبو الوسط والظهير بجانب المهاجمين في الصندوق أمام السعودية".

وأكمل: "لدينا الإمكانيات القوية في فريقنا، نعرف أن الأمور ليست على ما يرام، وأن موقفنا ليس جيدًا بحكم أن ليس أمامنا سوى الفوز، ولكن هناك فرصة للتأهل".

وتابع المدرب صاحب الـ"60" عامًا: "منتخب السعودية قدم مباراة كبيرة أمام الأرجنتين ولديهم خطورة هجومية كبيرة بالإضافة إلى الحفاظ على المعدل البدني، والذي ساعدهم في إرهاق خصومهم طوال المباراة ولكن في النهاية نحن أمام مباراة حاسمة ونحن لا نخشى أحدًا من أجل الفوز". 

وعن عدم تسجيل أيّ هدف في كأس العالم حتى الآن قال: "بالطبع هذا أمر مقلق، أنا أقود منتخب المكسيك منذ 4 سنوات، نحن بحاجة الآن لتسجيل الكثير من الأهداف في مرمى السعودية، لدينا القدرة على خلق الفرص ولكننا نفشل في التسجيل ولذلك سنحاول تصحيح هذه الأخطاء"، وختم تصريحاته قائلًا: "هناك ظروف أدت إلى هذا الموقف، لكن علينا التغلب على كل شيء أمام السعودية من أجل التأهل".

جدير بالذكر أن المكسيك تتذيل ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، ما يجعل فرصة الصقور في التأهل أعلى باحتلالهم المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الأرجنتين التي تحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، وبفارق نقطة عن بولندا التي تتصدر المجموعة.

شارك: