مدرب المغرب: نتطلع إلى كأس العرب والباب مفتوح لمحترفي أوروبا

2021-07-10 20:05

Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب للمحليين لكرة القدم، الباب أمام إمكانية مشاركة محترفي أوروبا، في منافسات بطولة كأس العرب 2021 الذي تستضيفها قطر خلال الفترة 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

جاء ذلك خلال حوار أجرته القناة الرسمية للاتحاد المغربي اليوم السبت 10 يوليو/ تموز مع عموتة، الذي أوضح أن حضور محترفي أوروبا ممكن بالمُسابقة العربية، بالنسبة للاعبين الذين ستوافق أنديتهم على ذلك.

وشدد المدرب على أن منتخب المغرب سيحط الرحال في قطر بهدف المنافسة على اللقب العربي، خصوصا في ظل توفر جميع الظروف، ووجود لاعبين بقيمة كبيرة، سواء المحليين منهم أو محترفي الدوريات العربية، الذين سجلوا حضورهم في آخر معسكر تدريبي.

وأبدى عموتة ارتياحه لتاريخ إقامة كأس العرب، مشيراً إلى أن الطقس في هذه الفترة ملائم جداً لإقامة المباريات ولن يكون عائقاً أمام اللاعبين، موضحاً أن منتخب المغرب ينتظر خوض مبارياته بالملاعب المونديالية لقطر، وببطولة من هذه القيمة.
 

قرعة كأس العرب 2021


وحدد المدرب السابق للوداد المغربي تواريخ استعدادات المحليين التي تنطلق بعد شهر، مع برمجة معسكرات تلائم تواريخ "الفيفا" الدولية، لضمان حضور محترفي الدوريات العربية وأكّد أن المنتخب المغربي "سيدخل أول معسكر إعدادي مباشرة بعد نهاية الدوري المغربي في شهر آب/ أغسطس، على أن يليه معسكران في شهري أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر".

وكان الحسين عموتة قد وجه الدعوة سابقاً لـ10 لاعبين محترفين في دوريات مصر، قطر، والسعودية، للمشاركة في تجمع تدريبي، من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل حسم  قائمته النهائية.

وأوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر، منتخب المغرب في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات فلسطين، الأردن، والسعودية.

شارك: