مدرب العربي سعيد بإنجاز المهمة في كأس أمير قطر

2023-03-09 01:54
يونس علي المدير الفني لنادي العربي (twitter/alarabi_club)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أكد يونس علي، المدير الفني للعربي، أن فريقه حقق المطلوب بالفوز على الشمال بثلاثية نظيفة في الدور ثمن النهائي من كأس الأمير لكرة القدم 2023 في المواجهة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، مُؤمّنًا مقعده في الدور ربع النهائي.

وقال يونس علي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المواجهة لم تكن سهلة، حيث واجهنا فريقًا قويًّا يقدّم مستويات طيبة في الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، وأظهر شراسة شديدة، خاصة في الشوط الثاني عندما اندفع نحو الهجوم من أجل العودة إلى المباراة بعد التأخر".

وأضاف: "في الشوط الأول لم نستثمر المساحات بالأخص على مستوى الأطراف، رغم أننا صنعنا بعض الفرص وسجلنا هدفًا، وفي الشوط الثاني اندفع الشمال بعد التغييرات التي أجراها المدرب بإشراك لاعبين مهمين في الأدوار الهجومية، الأمر الذي وفر لنا بعض المساحات وأصبحنا أكثر فعالية، لنسجل الهدفين الثاني والثالث، بيد أن ذلك ينفي حقيقة حدوث بعض الأخطاء الدفاعية التي ارتكبناها، ويجب أن نتلافها عندما نعود إلى منافسات الدوري".

وختم يونس يقول: "طموحنا كبير في النسخة الحالية من كأس الأمير، خصوصًا أننا في النسخة الماضية خرجنا بوقت مبكر بالخسارة أمام السيلية في ثمن النهائي، وبالتالي نسعى للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، وننافس على اللقب".

مدرب الشمال: التفاصيل الصغيرة صنعت الفارق

بدوره أكد وسام رزق المدير الفني للشمال، أن التفاصيل الصغيرة أدّت إلى الخسارة أمام العربي بتلك النتيجة، معتبرًا أن لاعبيه بذلوا مجهودًا كبيرًا من أجل العودة إلى المباراة خصوصًا في الشوط الثاني ولم يحالفهم التوفيق.

وقال رزق: "لم نكن بكامل قوتنا؛ لأن لدينا حسابات خاصة ما بين منافسات الدوري وكأس الأمير في ظل ضيق الفاصل الزمني بين مباراة اليوم والجولة المقبلة من الدوري، احتفظنا ببعض اللاعبين على دكة الاحتياط، ومنحنا عناصر تشارك للمرة الأولى الفرصة إلى جانب لاعبين لا يحصلون على دقائق لعب كثيرة في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "دافعنا في الشوط الأول وتأخرنا بهدف، فكان لا بد من المجازفة في الشوط الثاني، فهاجمنا وصنعنا العديد من الفرص، وكان بالإمكان أن نسجل هدف التعادل الذي كان سيغيّر الكثير من الأمور، لكننا نواجه فريقًا يملك عناصر متوازنة قادرة على صنع الفارق على غرار عمر السومة ويوسف المساكني ورافينيا ألكانتارا، وأعتقد أن فريقي قدّم مستوى جيدًا".

وختم رزق يقول: "سنطوي صفحة الخسارة والخروج من كأس الأمير، ونصب جل تركيزنا على المواجهات المقبلة في الدوري من أجل حصد المزيد من النقاط والتقدم على سلم الترتيب".

شارك: