مدرب العراق السابق ينصح عبد الغني شهد بخصوص زيدان إقبال

2022-03-05 16:11
عبد الغني شهد مدرب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد تحت سن 21 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نصح مدرب منتخب العراق السابق، ثائر جسام، الكادر الفني الجديد لمنتخب بلده، بعدم الاستماع لما يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وعليه اختيار التشكيلة الأنسب لخوض المواجهتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال جسام في تصريحات إعلامية: “كنصيحة صادقة للصديق عبد الغني شهد، مدرب المنتخب الوطني، عليه أن يغلق أذنيه عن سماع أي تشويش، يجب أن يختار التشكيلة الأفضل وفقاً لقناعته الفنية، بغض النظر عن كون اللاعب محلياً أو مغترباً، الأهم الدفع بأسماء جديرة باللعب بعيداً عن جميع المسميات الأخرى”.

وبخصوص ضرورة مشاركة لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت سن 21، زيدان إقبال، في المباراة المقبلة أمام الإمارات، والتي ستقام في الـ24 من الشهر الحالي في بغداد، أضاف: “زيدان إقبال موهبة جيدة ومميزة، فهو يلعب في نادي مانشستر يونايتد، ولكنه ما زال يفتقد للخبرة لكونه يتواجد مع فريق الشباب وليس الفريق الأول، لا أمل الزج به أساسياً في لقاء الإمارات، لأنه لقاء حاسم ومهم وسلاح ذو حدين بوجه اللاعب”.

وأشار إلى أن المواجهة المقبلة أمام الإمارات تحتاج لاعبين “قلوبهم ميتة”، وعليه لا ينصح بالزج بزيدان إقبال أساسياً في هذه المباراة، حفاظاً عليه من عدم التوفيق، مشدّداً على منحه الفرصة لاحقاً، حتى يكتسب الخبرة الدولية لأنه لاعب موهوب ويمثل مستقبل الكرة العراقية.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

فيديو التصريح

شارك: