مدرب السنغال: مباراة تونس تحفزنا لتخطي إنجلترا بمونديال قطر

2022-12-03 19:57
حارس مرمى السنغال ألفريد غوميز (يمين) بصحبة الفرنسي ريجيس بوغارت المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب السنغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدرب المساعد في منتخب السنغال، الفرنسي ريجيس بوغارت، إن فريقه قادر على الفوز أمام إنجلترا، في المباراة المرتقبة بين المنتخبين، غدًا الأحد، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، مستشهدًا بانتصار تونس والكاميرون على فرنسا والبرازيل تواليًا.

وغاب مدرب المنتخب السنغالي، أليو سيسيه، اليوم السبت، عن المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة إنجلترا والسنغال، بسبب معاناته من وعكة صحية، وفق ما أكده مساعده بوغارت، الذي حضر المؤتمر.

وطمأن بوغارت الحاضرين حول صحة سيسيه، قائلًا: "إنه ليس على ما يرام وقد مَرِض منذ يومين.. نأمل أن نراه مُجدَّدًا هذا المساء في التدريب؛ لكنّ هناك أمرًا مؤكدًا، وهو أنه سيُحضِر اللاعبين غدًا للمباراة".

وحول المواجهة المرتقبة أمام إنجلترا، قال الفني الفرنسي: "ندرك أن إنجلترا واحدة من أفضل خمس دول في كرة القدم. التغلب على منتخب بهذا المستوى يعني إظهار كل التقدُّم الذي أحرزناه".

وأضاف بوغارت: "الكاميرون فازت على البرازيل، وتونس تغلّبت على فرنسا، وهذه رسالة قوية، يمكن القول (من خلالها) إن السنغال قادرة على الفوز أمام إنجلترا.. علينا التركيز على الهوية الأفريقية، وعلينا أن نعزز هذه الهوية. خضنا تجربةً مهمةً كبيرةً قبل 4 سنوات، وخرجنا بسبب البطاقات من دور المجموعات (لمونديال 2018) أمام اليابان. الآن، تطور المنتخب، وأصبح أكثر نضجًا، وهذا أمر حاسم وأساسي على المستوى الدولي".

وواصل بوغارت: "المنتخبات الأفريقية يجب أن تكون طموحةً، إنها تملك ما يكفي من المهارات لتفوز أمام أي منتخب، ويجب أن نكون مقتنعين بقدراتنا".

وزاد: "هناك العديد من اللاعبين السنغاليين الذين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز، وآمل أن تكون تجربة هؤلاء مفيدة لنا غدًا".

وبخصوص الحالة الصحية للاعبين المصابين يوسف سابالي ونامباليس ميندي وشيخو كوياتي، قال بوغارت: "لقد تدّرب سابالي ونامباليس خارج الملعب، لكنهما سيكونان تحت تصرُّف المدرب يوم المواجهة أمام إنجلترا، أما بالنسبة لشيخو كوياتي، فهو في مرحلة التعافي، والوقت ضيق للاعتماد عليه بعض الشيء في مواجهة الغد".

حارس السنغال: آمل أن يستخف بنا المنتخب الإنجليزي!

بدوره، تحدث الحارس الثاني لمنتخب السنغال، ألفريد غوميز، عن حالة استخفاف الإعلام الإنجليزي بمنتخب بلاده، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يستخف اللاعبون الإنجليز أيضًا بقدرات الفريق السنغالي.

وقال غوميز في المؤتمر الصحفي، ردًّا على سؤال يتعلق بما يُكتب في الصحف البريطانية عن المنتخب السنغالي: "نحاول قراءة الصحف بأقل قدر ممكن، لكن على أي حال، من الطبيعي أن تستخف وسائل الإعلام الإنجليزية بنا.. هذه مجرد أشياء يتم نشرها في الصحف".

وتابع: "بصراحة، آمل أيضًا أن يقلل اللاعبون الإنجليز من شأننا.. ستكون هناك مفاجأة، المباراة ستكون 11 ضد 11، ونحن -اللاعبين- نعرف بعضنا البعض جيدًا".

ويعتقد غوميز أن كلا المنتخبين السنغالي والمغربي سيكافحان من أجل تمثيل القارة الأفريقية بالشكل المأمول خلال الدور  الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022، علمًا أن قارة أفريقيا شاركت بـ5 منتخبات في دور المجموعات للبطولة، لكن منتخبات تونس وغانا والكاميرون تجرعت مرارة الإقصاء من الدور الأول، بينما تأهلت السنغال في وصافة المجموعة الأولى، وترشح المغرب في صدارة المجموعة السادسة.

وقال غوميز: "نأمل أن يكون كل المشجعين الأفارقة حاضرين لدفع المنتخبين الأفريقيَين إلى المنافسة. نعلم أنه قد يكون هناك المزيد من أنصار الفريق المنافس، لكننا سنقاتل من أجل قارة بأكملها".

شارك: