مدرب السنغال: لن أُحدث ثورة في مباراة قطر

2022-11-24 14:38
أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم، أليو سيسيه، إن الفوز أمام قطر، وحال تحقق، سيمنح الأمل لفريقه، من أجل مواصلة المشوار في نهائيات كأس العالم 2022، مؤكدًا أن المباراة صعبة، وذات أهمية بالغة للمنتخبين، خاصةً أنها ستجمع بين بطلي أفريقيا وآسيا.

وقال سيسيه في مؤتمر صحفي عشية مواجهة قطر: "لم نلعب بطريقة سيئة في المباراة السابقة ضد منتخب هولندا، المُصنف الثامن على العالم.. المجموعة تعيش أجواء جيدة على الرغم من الهزيمة، وقد كانت لنا العديد من الدروس في مواجهة هولندا، وعلينا أن نستفيد منها في مواجهة المنتخب القطري القوي".

وأضاف سيسيه: "جاهزون لمواجهة قطر.. أذهاننا صافية ونتمتع بالهدوء، كما أننا نمتلك الخبرة في المباريات الصعبة، ويجب أن نضع هدف الفوز أمام قطر نصب أعيننا، وأتمنى غدًا إحراز أهداف".

وأضاف: "لا أتوقع انتصارًا كاسحًا، أنا أحترم المنتخب القطري كثيرًا.. لقد انهزمنا أمام هولندا، وسنواجه قطر برغبة كبيرة في تحقيق الفوز. أول انتصار في المونديال (ضد قطر) سيمنحنا الأمل، قبل مواجهتنا التالية أمام الإكوادور". 

وواصل: "الخبرة مهمة جدًا في مثل هذه المباريات كما يعلم الجميع، نتمتع بذلك، ونملك ما يكفي من الخبرة في المباريات الصعبة، لكم أن تتوقعوا أهمية المواجهة بين بطلي أفريقيا وآسيا، خاصةً أن كلينا انهزم في مباراته الأولى، ويتطلع للتدارك في المواجهة الثانية".

سيسيه: لن أكشف عن التشكيل وميندي يحظى بكامل ثقتي

وتحدث سيسيه عن التشكيل المتوقع لمواجهة قطر، وإن كان سيغير طريقة لعبه مقارنةً بالمواجهة أمام هولندا، خاصةً على مستوى الهجوم، وقال: "لن أفصح عن خططنا لمواجهة قطر، لكنني لن أحدث ثورة.. صحيح لقد حظينا بالكثير من الفرص السانحة في مواجهة هولندا، لكننا لم نسجل، أتمنى التدارك أمام قطر".

وأردف: "يجب أن نتحلى بالعقلية الهجومية، ولاعبونا يتمتعون بذلك، وهم يعلمون ما أتوقع منهم وما يتوقعه منهم الشعب السنغالي.. عبدو ديالو استأنف التدريبات مع المجموعة؛ لكني لا أظن أنه سيكون لائقًا لمواجهة قطر".

وختم سيسيه تصريحاته قائلًا: "ليس لديّ شك في الحارس إدوارد ميندي، أعلم أنه يمر بفترة عصيبة، وقد تحدثت معه مؤخرا.. إنه يحظى بكامل ثقتي، وسيكون أساسيًّا بلا شك في مواجهة قطر غدًا".

شارك: