مدرب السعودية يوضح سبب اللعب في كأس العرب بالمنتخب الأولمبي

2021-12-03 14:52
الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي فضل إراحة اللاعبين الأساسيين في كأس العرب 2021 (SaudiNT/ Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، أنه فضل إراحة اللاعبين الأساسيين من خوض بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر حتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مؤكدًا أن هذا الأمر كان قراره؛ بسبب ضغط المباريات في الفترة المقبلة.

وكانت السعودية قد خسرت أمام المنتخب الأردني، بهدف دون رد، مساء الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، في افتتاح مشوار المنتخبين ببطولة كأس العرب 2021، وجاء هدف المباراة الوحيد عبر المدافع السعودي خليفة الدوسري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 62.

وعقب هذا الانتصار، أصبح منتخب الأردن في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن المنتخب المغربي الذي حقق انتصارا كبيرا على فلسطين برباعية نظيفة.

لماذا شاركت السعودية بالمنتخب الأولمبي في كأس العرب 2021؟

قال هيرفي رينارد في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "مشاركة المنتخب الأولمبي في كأس العرب 2021 كان قرارا مني مائة في المائة بعد مراجعة جدول المباريات، بسبب الدوري السعودي ومباراتين ضمن الفيفا، وبالتالي الجدول مشحون جداً، لذلك فضلت إراحة اللاعبين. المنتخب الأولمبى فريق شاب واللاعبون فيه جاءوا إلى هنا للفوز بالمباريات أيضاً".

وأوضح المدرب الفرنسي: "لا أعلم ماذا تقول الجماهير، وكمدير فني يجب أن أبتعد عن النقد والإعلام، لا يمكن أن تضمن دعم الجميع مائة في المائة، وهدفي دائمًا عندما أبدأ بأي بطولة أن أكون صاحب المركز الأول. أتحدث مع اللاعبين الشباب وهم تعلموا من اللقاء الأول".  

ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب 2021

  1. المغرب: 3 نقاط؛
  2. الأردن: 3 نقاط؛
  3. السعودية: بلا نقاط؛
  4. فلسطين: بلا نقاط.
شارك: