مدرب الجيش المغربي يشكو من ضغط المباريات قبل مواجهة فيوتشر

2023-02-25 18:10
فرناندو دا كروز مدرب نادي الجيش الملكي المغربي (Facebook/ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الفرنسي فرناندو دا كروز، المدير الفني لنادي الجيش الملكي المغربي، بصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه مساء غد الأحد بضيفه فيوتشر المصري، في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بالتوقيت المحلي، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأكَّد المدرب الفرنسي معاناة فريقه من ضغط المباريات، قائلا: "لحسن الحظ لا نعاني من أي إصابات في صفوف الفريق، لكن ضغط المباريات بات رهيبا علينا؛ إذ سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام، مباراتنا أمام فيوتشر لن تكون سهلة إطلاقا، فالفريق المصري قوي للغاية".

وأوضح دا كروز، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، أن لاعبيه يرغبون في تحقيق فوز جديد لتعزيز صدارتهم للمجموعة الثالثة، وأدرف: "سنخوض عشية اليوم آخر مران قبل المواجهة، الاستعدادات جرت في أجواء جيدة، جميع اللاعبين جاهزون".

وتحدَّث المدرب الفرنسي عن فيوتشر قائلا: "منافسنا غدا الأحد أحد الأندية التي في صدارة الدوري المصري (المركز الثالث برصيد 38 نقطة)، وهذا ما يدعونا إلى الحذر في أثناء مواجهته، لا يجب أن نفكر بطريقة خاطئة، ونعتبر أن تعادله أمام أسكو دي كار التوغولي يقلل من قيمته، بعدما فزنا عليه بخمسة أهداف الأحد الماضي".

وواصل: "لكل مباراة ظروفها، وفيوتشر لعب خارج الديار، بينما نحن فزنا عليه أمام جماهيرنا، نعلم جيدا أن مباراتنا غدا ستكون صعبة، لكننا لن نخفي طموحنا في الفوز بها، والاستمرار في صدارة المجموعة، لدينا رغبة كبيرة في تحقيق أفضل النتائج في جميع المسابقات التي نشارك فيها".

واعتبر دا كروز أن تراكم المباريات منح جميع لاعبي فريقه الفرصة للمشاركة في المباريات، تفعيلا لمبدأ "المداورة"، تجنبا لإنهاكهم؛ إذ قال: "أحاول ما أمكن إشراك جميع اللاعبين، رغبة في الحفاظ على مستواهم البدني بالتنسيق مع الطاقم الطبي والبدني للجيش الملكي، لتفادي الإصابات العضلية المرتبطة بالإرهاق".

وأردف: "الأهم بالنسبة إلي هو الحفاظ على مستوى الفريق ثابتا مهما تغير اللاعبون، أريدهم جميعا واثقين بأنفسهم وبمؤهلاتهم؛ لأننا نريد بناء سلسلة من النتائج الإيجابية لمواصلة المضي قدمًا في المسابقات القارية والمحلية هذا الموسم".

وأكد دا كروز أنه شاهد مباريات فيوتشر الأخيرة سواء في الدوري المصري أو في كأس الكونفدرالية، قائلا: "فيوتشر فريق قوي يضم عناصر تمتلك خبرة كبيرة، بينما معظم لاعبي الجيش الملكي لا يمتلكون تجربة كافية على مستوى المنافسات الأفريقية، باستثناء لاعبين أو ثلاثة فقط، لكنهم يمتلكون الحماس والرغبة في إسعاد الجماهير، التي ستكون خلفنا كما هي عادتها دائما، ونعول عليها لتلعب دورها كاملا كما فعلت أمام إسكو التوغولي في الجولة الماضية، وسنحاول تحقيق نتيجة تجعلهم يخرجون من الملعب سعداء بفريقهم".

ويتصدر الجيش الملكي ترتيب المجموعة الثالثة من منافسات كأس الكونفدرالية، برصيد أربع نقاط، يليه ببيراميدز وفيوتشر المصريان بنقطتين لكل منهما، بينما يحل أسكو دي كارا التوغولي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

شارك: