مدرب الجزائر يستنجد ببونجاح لخلافة سيلماني المصاب

2023-03-20 15:54
أرشيفية - إسلام سيلماني يُصافح بغداد بونجاح لحظة استبداله خلال مباراة سابقة بين منتخب الجزائر وكولومبيا في 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، توجيه الدعوة للاعب بغداد بونجاح، نجم نادي السد القطري، للمشاركة في معسكر منتخب الجزائر، الذي ينطلق يوم الإثنين 20 مارس/ آذار، وتتخلله مباراتان أمام النيجر يومي 23 و27 مارس في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة بداية العام المقبل في كوت ديفوار.

وجاء قرار بلماضي، الذي تم الكشف عنه، الإثنين، في الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لتعويض إسلام سليماني نجم نادي أندرلخت البلجيكي، الذي تعرض للإصابة، يوم الأحد، خلال مواجهة فريقه أمام نادي لوفين في المرحلة الـ30 من الدوري البلجيكي الممتاز، حيث غادر الملعب في الدقيقة 77؛ متأثرًا بإصابة عضلية في الفخذ.

وكان سليماني (34 عامًا) قد أسهم في فوز فريقه أمام لوفين (2-0) بتسجيله للهدف الأول لفريقه في المباراة من علامة الجزاء، وهو الهدف السادس للنجم الجزائري في 7 مباريات بالدوري البلجيكي، والسابع له في 11 مباراة خاضها مع النادي البنفسجي في مختلف المسابقات.

وتعد خسارة سليماني ضربة موجعة، برأي محللين، للمدرب بلماضي، بعد العودة القوية للهداف التاريخي لمنتخب الجزائر في الفترة الماضية، وعلى وجه التحديد منذ انضمامه إلى نادي أندرلخت في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، بعد 6 أشهر معقدة قضاها في نادي ستاد بريست الفرنسي.

ويعود بغداد بونجاح الهداف التاريخي لنادي السد القطري إلى منتخب الجزائر بعد غياب استمر لأزيد من عام كامل، حيث كانت آخر مباراة لـ"السّفاح" خلال بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون أمام كوت ديفوار (1-3) في مرحلة المجموعات، شهر يناير 2022، ومنذ تلك الفترة استبعد من خيارات بلماضي بسبب تراجع مستوياته الفنية، والتي تسببت له في انتقادات إعلامية وجماهيرية قاسية.

وبصم بونجاح على عودة قوية هذا الموسم مع نادي السد، مستعيدًا بذلك حسّه التهديفي المعروف وتوّهجه الكروي، برأي متابعين، بدليل أنه سجل 14 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة خاضها مع الزعيم بمختلف المسابقات، وهي المعطيات التي عجلت عودته إلى المنتخب الجزائري.

الجدير بالذكر أن بغداد بونجاح شارك في 58 مباراة دولية مع منتخب الجزائر، سجل خلالها 24 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة، وكان أفضل إنجاز له مع "الخضر" التتويج بكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، خاصة أنه كان صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية أمام السنغال (1-0).

شارك: