مدرب البرتغال يتغنى برونالدو: لقد كان قائدًا رائعًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 23:35
الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مع المدرب روبرتو مارتينيز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب البرتغال، بما أظهره محترف نادي النصر، كريستيانو رونالدو، خلال وجوده مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية الماضية، مؤكدًا أن رونالدو كان مُتفانيًا تمامًا، وقائدًا رائعًا على أرض الملعب.

وتحدث مارتينيز عن استدعائه رونالدو بعد توليه مسؤولية قيادة المنتخب البرتغالي، وأوضح سبب وجود اللاعب ضمن خياراته، رغم وصوله إلى عامه الـ38، ولعبه في الدوري السعودي للمحترفين، الذي يُعد أقل تنافسيةً مقارنة بالدوريات الأوروبية.

وأشار مدرب المنتخب البرتغالي، في تصريحات نقلتها شبكة "tycsports" الأرجنتينية، إلى أنه لا يؤمن "باتخاذ القرارات في المكتب"، وأضاف: "يجب أن لا نقرر بناءً على ما نعتقده، إنه خطأ. عندما وصلت إلى المنتخب الوطني كانت مسؤوليتي كمدرب هي احترام جميع اللاعبين لما فعلوه في الماضي. لقد أعطى رونالدو 20 عامًا من مسيرته للمنتخب الوطني، وهو اللاعب الوحيد في عالم كرة القدم الذي يقترب من 200 مباراة دولية.. كان كريستيانو قائدًا رائعًا، ومُتفانيًا بالكامل للفريق".

وكان كثير من المُراقبين قد توقعوا نهاية مسيرة رونالدو الدولية مع المنتخب البرتغالي، بعد فترة مضطربة في مسيرته الكروية، شملت الخروج من كأس العالم قطر 2022، ثم الانتقال إلى النصر السعودي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن كان لدى مارتينيز رأيٌ آخر بعد توليه المهمة مع "برازيل أوروبا".

وقام مدرب البرتغال الجديد باختيار رونالدو في تشكيلته التي خاضت مباراتين في تصفيات اليورو، مارس/ آذار الماضي، وسجل اللاعب المخضرم ثنائيتين ضد ليختنشتاين ولوكسمبورغ، أسهما في فوز المنتخب البرتغالي (4-0) و (0-6) على التوالي.

وخلال مسيرته مع النصر السعودي، استطاع النجم الكبير إحراز 13 هدفًا، مع تقديم تمريرتين حاسمتين، خلال 16 مباراة خاضها في كل المسابقات بقميص أصفر العاصمة، علمًا أن عقد رونالدو مع ناديه ينتهي في صيف 2025.

وعلى الرغم من تألقه بالقميص الأصفر، يواجه رونالدو تهديدًا بعدم تحقيق أي لقب خلال موسمه الأول مع النصر، حيث يبتعد فريقه بفارق 3 نقاط عن الاتحاد، متصدر ترتيب دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وفي البطولات المحلية الأخرى، غادر "العالمي" كأس الملك من الدور نصف النهائي، بعد الخسارة من الوحدة (0-1)، وتوقف مشواره في بطولة كأس السوبر السعودي عند الدور نصف النهائي، الذي شهد خسارته أمام الاتحاد بنتيجة (3-1).

شارك: