مدرب البرتغال: هكذا تعامل رونالدو مع إجلاسه بديلًا ضد سويسرا

2022-12-07 01:06
المدير الفني لمنتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، من مباراة سويسرا في ثمن نهائي المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، الفوز الكبير المحقق لفريقه، اليوم الثلاثاء، على حساب المنتخب السويسري بنتيجة 6-1، في الدور ثمن النهائي لكأس العالم قطر 2022، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "لوسيل"، كما تحدث سانتوس عن قراره بإبقاء النجم كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء مع بداية المواجهة.

وحجزت البرتغال مقعدها في ربع نهائي مونديال قطر بجدارة، لتضرب موعدا مع المنتخب المغربي يوم السبت المقبل على ملعب "الثمامة".

وتحدث سانتوس عقب مباراة سويسرا، وعلّق عن الانتصار الكاسح، قائلا: "أعتقد أننا حققنا انتصارا في غاية الأهمية، اللاعبون قدموا أداء رائعا، ودخلوا المواجهة بتركيز عالٍ، وهذا هو الأمر الأهم بالنسبة إلينا".

وشدّد مدرب المنتخب الملقب بـ"برازيل أوروبا" على ضرورة الحفاظ على التركيز عاليا قبل مباراة ربع النهائي أمام المنتخب المغربي، قبل أن يضيف: "حققنا الهدف الأول، وعلينا أن نفكر من الآن في المباراة المقبلة التي ستكون أصعب من دون شك".

وفي رده على سؤال حول إبقائه لنجم المنتخب الأول، رونالدو، على دكة البدلاء مع بداية مباراة سويسرا، وتفضيله إشراك غونسالو راموس أساسيا، قال سانتوس: "إنهما لاعبان مختلفان.. لا مشكلة مع قائد المنتخب، نحن أصدقاء منذ أعوام، تحدثنا قبل المباراة ولم يكن لديه أي مشكلة مع قراري، كريستيانو مثال يُحتذى به".

وشهدت المواجهة تألق المهاجم راموس بتسجيله لثلاثة أهداف، في أول "هاتريك" يُسجل بمونديال قطر، في حين اكتفى رونالدو بالمشاركة في الشوط الثاني بوصفه بديلا؛ بدءًا من الدقيقة 74، وتمكن من تسجيل هدف، لكن الحكم رفض احتسابه بداعي التسلل.

شارك: