من هو مدرب الأهلي الجديد بعد موسيماني؟

2022-06-14 18:56
أرشيفية- من قيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لفريق الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير الأهلي المصري الإعلان عن اسم المدرب الجديد لفريقها خلال الفترة المقبلة، بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن القيادة الفنية للفريق، وذلك عقب مسيرة حافلة بالإنجازات على مدار عامين، استطاع خلالها المدرب صاحب الـ57 عامًا حصد 6 بطولات محلية وقارية رفقة المارد الأحمر.

وأعلن الأهلي في بيان رسمي، الاثنين 13 يونيو/ حزيران، فسخ العقد بالتراضي مع موسيماني، وأشار النادي القاهري إلى أن هذا القرار قد جاء في ضوء احترام متبادل بين الطرفين، مع إسناد منصب مدرب الفريق بصورة مؤقتة للمصري سامي قمصان.

وأوضح النادي العاصمي في بيانه أنه كان يريد بقاء موسيماني في مهمته؛ حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه المدرب من نجاحات صحبة "الشياطين الحُمر"، لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه مؤخرا طلب عدم الاستمرار، وأكد أنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.

وتولى موسيماني تدريب الأهلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، واستطاع خلال فترة ولايته مع القلعة الحمراء ترك بصمته، وقاد الفريق لحصد 6 ألقاب محلية وقارية، ويرى كثيرون أن موسيماني يُعد واحدا من أنجح المدربين الذين أشرفوا على القيادة الفنية للفريق الأهلاوي.

ويستعرض لكم "winwin" في السطور التالية أبرز الأسماء التدريبية المُرشحة لخلافة موسيماني في الأهلي، وهوية المدير الفني الذي سيقود الفريق بالمباريات المقبلة.

من هو مدرب الأهلي الجديد بعد موسيماني؟

وفقا لتقارير صحفية مصرية، فإن إدارة الأهلي تدرس عددًا من السير الذاتية لمدربين أجانب، لا سيما غير المرتبطين بأندية خلال الوقت الحالي، للتعاقد مع أحدهم خلفًا لموسيماني، وتعير إدارة الأهلي اهتمامها لأسماء حققت بصمات في مسيرتها التدريبية، وتملك خبرات كبيرة في كرة القدم العربية، بحسب التقارير نفسها.

بعد رحيله عن تدريب الفريق.. بيتسو موسيماني يشكر الأهلي المصري في رسالة على موقع "تويتر"

ومن أبرز الأسماء المُرشحة لخلافة موسيماني في تدريب الأهلي يظهر اسم البرتغالي روي فيتوريا، المدرب الأسبق لفريق النصر السعودي، والذي حصد مع "العالمي" لقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018-19، وهناك أيضًا اسم الروماني رازفان لوشيسكو، المُتوج سابقًا بلقبي دوري أبطال آسيا والدوري السعودي مع الهلال.

وهناك مدربون آخرون على طاولة الإدارة الأهلاوية، مثل مدرب الفيحاء السعودي الحالي، الصربي روك رازوفيتش، الذي حصد مؤخرًا لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بركلات الترجيح (3-1) على حساب الهلال، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي لنهائي البطولة بالتعادل الإيجابي (1-1).

من هو مدرب الأهلي المؤقت بعد رحيل موسيماني؟

أوضح الأهلي أن سامي قمصان (المساعد السابق لموسيماني) سيقود مباريات الفريق بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، حتى يتم التعاقد مع مدير فني أجنبي، وسيكون تشكيل الجهاز الفني المؤقت للأهلي على النحو التالي:

الجهاز الفني المؤقت للأهلي بعد رحيل موسيماني:

  • مدير جهاز الكرة: سيد عبد الحفيظ.
  • قائم بأعمال المدير الفني: سامي قمصان.
  • مدرب: محمد شرف
  • مدرب حراس المرمى: ميشيل يانكون.
  • مدرب أحمال: محمد النجار.
  • محلل أداء: عمر رشدي.

وأشارت إدارة الأهلي إلى أن قمصان سيقوم بالاستعانة بأحد العناصر من المدربين للانضمام للجهاز، بعد التشاور والعرض على شركة كرة القدم ولجنة التخطيط في النادي.

شارك: