مدرب الأوروغواي يلوم التحكيم في مشهد الإقصاء المونديالي

2022-12-03 00:26
المدير الفني لمنتخب الأوروغواي دييغو ألونسو من مباراة غانا في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حمّل دييغو ألونسو، المدير الفني لمنتخب الأوروغواي، مسؤولية إقصاء فريقه من الدور الأول لبطولة كأس العالم قطر 2022 للحكم الألماني دانييل سيبرت، الذي أدار مباراة غانا والأوروغواي، اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة العالمية.

وفازت الأوروغواي على غانا على ملعب "الجنوب" بنتيجة 2-0، لكن ذلك لم يكن كافيًا للتأهل إلى الدور ثمن النهائي، مع فوز كوريا الجنوبية على البرتغال بنتيجة 2-1، لحساب الجولة الثالثة من منافسات نفس المجموعة، ما منح الأفضلية للكوريين بفارق الأهداف المُسجلة، في ظل تساوي منتخبي كوريا الجنوبية والأوروغواي في عدد النقاط "4" وفارق الأهداف. 

وتحدّث ألونسو عقب نهاية مباراة غانا والأوروغواي، قائلًا: "أعتقد أن ما حصل في الملعب أمر واضح، ولا داعي للإدلاء برأيي"، في إشارة إلى شعوره بالظلم التحكيمي، قبل أن يضيف: "لقد منحنا كل ما في وسعنا من أجل المرور للدور المقبل.. لقد ظُلمنا".

وتحسّر مدرب الأوروغواي على الإقصاء رغم جمع 4 نقاط كاملة، وتابع: "تحسرنا على عدم تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة البرتغال، كما أن الهدف الذي دخل مرمانا في تلك المباراة أثّر  في حسابات فارق الأهداف، ومنح الأفضلية لمنتخب كوريا، لكن لا داعي للتبريرات؛ لأن ما حدث قد حدث".

وحول طريقة اللعب التي اعتمدها في مباراة غانا، قال ألونسو: "لعبنا بطريقة جيدة، وبقتالية كبيرة، وفي الأخير حققنا فوزًا لم يكن كافيًا للتأهل.. أنا متأكد من أننا نملك إمكانات كبيرة"، قبل أن يتأسف على الإقصاء: "أتأسف كثيرًا للجماهير الكبيرة التي كانت تنتظر ظهورنا في الأدوار المتقدمة".

وحول مستقبله على رأس الجهاز الفني لمنتخب الأوروغواي، قال ألونسو: "أنا سعيد بالعمل الذي قدّمته منذ توليت تدريب المنتخب، وموضوع استمراري من عدمه لم يتحدد بعد".

شارك: