مدرب إسبانيا راضٍ عن لاعبيه رغم الخسارة أمام اسكتلندا

2023-03-29 13:03
لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي عن رضاه لرؤية لاعبيه يلتزمون بأسلوب لعبه، مؤكدًا أنه "غير سعيد" بالنتيجة، بعد الخسارة (2-0) أمام اسكتلندا في جلاسكو ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "ذهبت المباراة إلى حيث خططنا لها، كانت مباراة معقدة وصعبة، لكننا نفذنا ما أعددناه"، معتبرًا أن الهدفين اللذين سجلهما سكوت مكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد بمثابة "حادثتي كرة قدم، تجبرك على دفع الثمن".

وأضاف: "لقد اتبع اللاعبون الخطة، ولاحت لنا فرص كان من الممكن أن تجعل الفوز حليفًا لنا. أنا راضٍ لأنني لمست الأشياء التي عملنا على تطبيقها، (لكن) لست سعيدًا بالنتيجة".

وأوضح المدرب أن أسلوبه كان يقوم على اللعب بعرض الأجنحة، والبحث عن التسديدات والتحرك عبر الفراغات، لكن كل شيء كان سيبدو مختلفًا إذا تمكن مهاجموه من تسجيل هدف.

وأقر دي لا فوينتي، الذي قاد المنتخب الإسباني في المباراة الثانية من التصفيات بعد فوزه في الأولى أمام النرويج (3-0)، بأن: "هناك أشياء يجب تصحيحها"، وأبدى رضاه عن الأداء الدفاعي لفريقه، معتبرًا أن اسكتلندا لاحت أمامها فرصة قليلة.

ولم تتوقف مكاسب اسكتلندا عند حد الصدارة المنفردة في المجموعة الأولى منذ البداية، ولكنها أيضًا حققت الفوز الرسمي الأول على إسبانيا في تصفيات اليورو بعد 4 مباريات لم تعرف فيها طعم الانتصار بثلاث هزائم وتعادل، بينما تكبد بطل أوروبا مرتين في 2008 و2012 الخسارة الأولى له في المجموعة، وهي أيضًا الخسارة الأولى في ولاية المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي.

وظلت إسبانيا بهذه النتيجة في المركز الثاني بثلاث نقاط حصدتها من فوزها في مستهل المشوار منذ أيام بثلاثية نظيفة على النرويج التي فشلت في ثاني مبارياتها في تحقيق الفوز بتعادل إيجابي بهدف خارج الديار أيضًا أمام جورجيا.

شارك: